تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

عشرٌ من السلبية! أم عشر من التوفيق!

ـ[معاذ الصالح]ــــــــ[15 - 01 - 10, 08:55 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في منتصف عام 1421هـ كانت بداياتي مع الشبكة العالمية، في حينها كنت قليل الزاد من العلم وقد هيأ الله لي أخاً حبب إلي المطالعة فمنذ ذلك الزمن وأنا رفيق الكتب، فعشت هذا العقد أستزيد من المعرفة، وكل يوم أزداد فيه علما أزداد فيه معرفة بجهلي، وطالما أنبتني نفسي على ترك الكتابة في هذه الشبكة، وأنا أعللها بالصبر حتى أزداد علما، ولكني بعد هذا العقد أيقنت أن العلم لا ينتهي، وأن العمر ينقص، وأنك مهما بلغت من العلم فلن يرضيك غداً ما كتبته بالأمس.

فاستخرت الله في الكتابة وقلت مالي لا أجعل هذه الشبكة كالكشكول الخاص بي لكني أنشره الآن لا سيما وأن في صفة ذميمة وهي أني في كثير من الأحيان لا أدون الفوائد أثناء قراءتي وقد فاتني بسبب هذا الداء خير عظيم.

ولست بآسن على مامضى فقد مرت فتن كثير حمدت الله أني لم أخض فيها فالسلامة لا يعدلها شيء.

فسأجعل كتابتي إن شاء الله مسيطيرية (على نهج شيخنا المسيطير) لا ألتزم فيها بموعد محدد وإنما هي ... فائدة ... خاطرة ... فكرة ... لا يذكر فيه شخص بعينة ... أو طائفة ... أو قبيلة ... أو بلد (لاحظوا بداية التأثر بتقليد شيخنا في النقاط).

وطالما بحثت عن ملتقى أكتب فيه فلم أجد أطيب من ملتقاكم، فحططت الرحال فيه، فاقبلوني أخا عزيزا، تناصحونه إن أخطأ وتقومونه إن اعوج، والله يحفظكم ويرعاكم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير