تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هل يمكن أن يهدم الأقصى؟ .. الدعاء، الدعاء.]

ـ[المسيطير]ــــــــ[15 - 03 - 10, 06:54 م]ـ

الإخوة الفضلاء /

جاءتني هذه الرسالة من أحد إخواننا الأكارم .. أنقلها كاملة .. لأن ألمس الصدق بين حروفها .. أسأل الله أن يصلح أحوالنا ويلطف بنا وبإخواننا.

يقول أخونا - حفظه الله -:

في مثل يوم غد الثلاثاء ستقوم جماعات يهودية متطرفة .. بالبدء في بناء "هيكل" أو معبد على حساب المسجد الأقصى المبارك، ونية قوات الاحتلال الإسرائيلي تهجير أحياء كاملة في القدس.

وقد جاء هذا الإعلان عقب إعلان سلطات الاحتلال عن افتتاح رسمي لكنيس لأكبر وأعلى كنيس يهودي مقبب في البلدة القديمة بالقدس , على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى المبارك , تحت اسم كنيس "هاحوربا" - "الخراب" يومي الأحد والاثنين 14 - 15/ 3/2010، بمشاركة قادة في دولة الاحتلال , ووسط إجراءات مشددة غير مسبوقة من قبل شرطة الاحتلال.

ودعت هذه الجماعات إلى اعتبار يوم الثلاثاء (16 - 3) , وهو اليوم الأول من الشهر العبري "نيسان" , يوماً عالمياً من أجل بناء "الهيكل" الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك، تخلله دعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.

بدوره سيعكس هذا الأمر غضبة مزمجرة، يغضبها شعب فلسطين بأكمله، من طفله حتى شيخه .. خصوصاً بعد اعتقالات الشباب في المدينة المقدسة، وإخراج المعتكفين داخل المسجد الأقصى، ليخلوا لهم الأمر.

وأدعو الله والدموع ترقرق من عيني أن يحمي المسجد الأقصى، وأن يحفظ دماء أطفالنا وشبابنا وشيوخنا ونساءنا.

الأحداث المقبلة لا تبشر بخير، وتوقع أن تسمع ما يسوؤك!.

لذا أطلب منك أخي الفاضل أن تكتب موضوعاً في الملتقى تطلب من أعضاءه الكرام الدعاء بأن يحمي الله المسجد الأقصى وأهل فلسطين .. عسى أن يفرج الكرب بدعوة أحد المخلصين وهم كثر.

ونوه في الموضوع أنه فقط للدعاء لكي لا يخرج عن مساره وهذا الأمر مهم) أ. هـ

فنسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العليا .. نسأله تعالى بأننا نشهد أنه القوي العزيز الجبار المنتقم .. أمره في قول (كن) .. أن يخذل اليهود ومن ناصرهم وتولاهم ووالاهم .. وأن يرد كيدهم في نحورهم، وأن يزلزل الأرض من تحت أقدامهم، وأن يبث الرعب والخوف في قلوبهم.

ونسأله تعالى أن يحفظ المسجد الأقصى من هؤلاء الأرجاس .. من اليهود الحاقدين والكفرة المعتدين .. وأن يقرّ أعيننا بنصر إخواننا في فلسطين .. عاجلا غير آجل.

وأن يرزقنا صلاة في المسجد الأقصى قبل الممات .. وما ذلك على الله بعزيز.

ـ[المسيطير]ــــــــ[15 - 03 - 10, 07:04 م]ـ

هل يمكن أن يهدم الأقصى؟!

بقلم د. راغب السرجاني

انشغل المسلمون في الأسابيع السابقة بقضية الأقصى، وثارت تساؤلات خطيرة بين أوساط عموم المسلمين، وكان من أهمها: هل من الممكن أن يُهدم الأقصى؟ ولماذا يُحْدِث اليهود هذه الضجة الإعلامية الكبيرة حول هدم الأقصى؛ إن كانوا بالفعل يريدون هدمه؟ وهل الوسيلة الفعالة لهدم الأقصى هي حفر الأنفاق تحته، أم إنه من المحتمل أن تُلقى عليه قنبلة أو يُقذف بدبابة؟ وما المتوقع أن يحدث إذا هُدم الأقصى بالفعل؟.

إنها تساؤلات خطيرة وحرجة، ولعل الإجابة عليها تُبَصِّرنا بطبيعة المرحلة وطبيعة اليهود، وكذلك بطبيعة الجيل الذي يستحق أن يُحَرِّرَ الأقصى.

إن هدم الأقصى عمل له آثار هائلة وضخمة، وقد تكون سلبياته على اليهود أكثر من إيجابياته؛ ولذلك يسير اليهود وفق هذه الخطة الخبيثة التي تهدف إلى هدمه بأقل أضرار ممكنة .. فهم يُحْدِثون هذه الضجة الإعلامية، ويتكلمون بوضوح عن أنفاقهم، ويُسَرِّبون إلى الجرائد والفضائيات بعض الصور، التي تؤكد وجود الأنفاق بالقرب من الأقصى؛ كل هذا لتحقيق أهداف كثيرة؛ لعل من أهمها هدفين:

أما الهدف الأول:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير