تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[قصص ومواقف مع الشيخ عبد الله الغديان (موضوع متجدد)]

ـ[أبو مالك العربي]ــــــــ[02 - 06 - 10, 11:58 ص]ـ

إخواني .. لا شك أنه للبعض منا مواقف مع الشيخ رحمه الله. آمل منهم أن يسجلوها في هذه الصفحة، حتى نتعرف سوية على سيرة الشيخ الطيبة.

بالنسبة لي، جاءتني ذات مرة فرصة عمل في مستشفى، واحترت في حكم العمل في مثل هذا المكان المختلط. اتصلت بالشيخ وسألته عن حكم العمل، فقال لي اتصل على هذا الرقم.

اتصلت على الرقم الذي أعطاني إياه، وسألته عن حكم العمل، فأجاب: إذا كنت ترى في نفسك قدرة على غض البصر فلا بأس بالعمل. قلت لمحدثي: الشيخ الغديان قد أحالني إليك ولم يجب على سؤالي فمن أنت؟

قال أنا أحمد سير المباركي.

كلما تذكرت القصة أحببت التحدث عن ورع العالم عن الفتيا، في حين نرى كل من تخرج في كلية الشريعة، صار اسمه فضيلة الشيخ فلان، أو الباحث الشرعي أو الباحث في الشؤون الإسلامية

رحم الله الشيخ

ـ[أبوخالد]ــــــــ[02 - 06 - 10, 02:08 م]ـ

لنوحد الجهود

انظر هنا ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=212661)

فإن أحببت أن تنقل مشاركت هناك؛ فالأمر لك.

رفع الله قدرك.

ـ[يوسف محمد القرون]ــــــــ[02 - 06 - 10, 03:54 م]ـ

رحم الله الشيخ ابن غديان رحمه الله و قد تكلم الشيخ سعد الشثري حفظه الله ليلة البارحة في قناة الأسرة برنامج"يسألونك" عن الشيخ الغديان كلاماً مختصراً و بيّن تواضعه و نصحه لولاة الأمر و قدر علمه في الأصول و القواعد الفقهية رحمه الله رحمة واسعة

و لي ملاحظه أخي أبو مالك

عندما قلت ((في حين نرى كل من تخرج في كلية الشريعة، صار اسمه فضيلة الشيخ فلان، أو الباحث الشرعي أو الباحث في الشؤون الإسلامية))

ليست المشكلة بالألقاب .. المشكلة في العُجب بها و الا فهذا هو الواقع فأنا عندما أتخرج من الجامعة و أعمل باحثاً في وزارة فسيكون المسمى الوظيفي "الباحث في وزارة الشؤون الإسلاميه" و لا مشكلة في ذلك

و الشيخ ابن غديان -رحمه الله- عضو هيئة كبار العلماء و عضو اللجنة الدائمة للإفتاء! و لكن العلماء لا يلتفتون لهذه الألقاب و الا لو أن العلماء يلتفتون لها لما قبل أي واحد منهم الدخول في هيئة كبار العلماء لأنهم حسب فهم البعض يُعتبرون ممن زكو أنفسهم أنهم من كبار العلماء.

وفقك الله

ـ[أبو محمد الفرحان]ــــــــ[02 - 06 - 10, 07:06 م]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1297585

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير