تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

لا يمكن الهناء بمنتجات الحضارة أو التنعم برفاهيتها وطبول الحرب تدق ودماء الأبرياء تسفك وأرضهم تسلب وتنتهك، وشعوب الأرض تشعر بالتمييز والعنصرية والقادرون من دول العالم يعينون الظالم على ظلمه ويدينون الذبيح وهو يتشحط في دمه.

ومع هذا فلا بد من وقفة هنا نسجل فيها الشكر والتقدير لكل أحرار العالم وشرفاء الشعوب من كل عرق ممن انعتق من أسر الإعلام الصهيوني والتغليل العالمي ليعلن رفضه للظلم وشجبه للاعتداء ومطالبته بفك الحصار عن أهلنا في غزة ..

إن ذلك مما يبشر بالخير، ولعلها بداية لصحوة الشعوب المغيبة عن الظلم الذي طال ليله وطال ويله واشتدت ظلمته، وعند اشتداد الظلام ينبثق الصباح ..

وعلى الإخوة في فلسطين أن يستزيدوا من وسيلة نصرهم وكسب ثقة العالم في اجتماع كلمتهم واتحاد صفهم بعد الصدق مع الله ربهم وترسم منهاج النصر الحق ..

وحِّدُوا الصف وأجمعُوا الأمر، واتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم.

هذا، وصلوا وسلموا على خير البرية وأزكى البشرية محمد بن عبد الله ..

اللهم صلِّ وسلِّمْ وبارِكْ على عبدك ورسولك محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين، وارض اللهم عن الأئمة المهديين والخلفاء المرضيين - أبي بكرٍ وعمر وعثمان وعلي - وعن سائر صحابة نبيك أجمعين، ومن سار على نهجهم واتبع سنتهم يارب العالمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واحم حوزة الدين، واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

اللهم آمنا في أوطاننا. اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لهداك .. اللهم وفقه لهداك، واجعل عمله في رضاك، وهيء له البطانة الصالحة يارب العالمين ..

اللهم وفق ولي عهده لما تحب وترضى، اللهم أتم عليه الصحة والعافية، اللهم وفق النائب الثاني لما فيه الخير للبلاد والعباد، واسلك بهم جميعا سبيل الرشاد، اللهم كن لهم موفقا مسددا لكل خير وصلاح.

اللهم ادفع عن الغلا والوبا والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان، اللهم اجمعهم على الحق والهدى، اللهم احقن دماءهم وآمنهم في ديارهم وأرغد عيشهم وأصلح أحوالهم واكبت عدوهم.

اللهم انصر المستضعفين من المسلمين، اللهم انصرهم في فلسطين، اللهم انصر المرابطين في أكناف بيت المقدس، اللهم ارفع الحصار عن المحاصرين والضر عن المتضررين، واجمع المسلمين على الحق يارب العالمين، اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين.

اللهم عليك بأعداء الدين في كل مكان، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم عليك بالصهاينة المحتلين .. اللهم أنزل بهم بأسك ورجسك إله الحق.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذب النار، اللهم اغفر ذنوبنا واستر عيوبنا ويسر أمورنا وبلغنا فيما يرضيك آمالنا.

ربنا اغفر لنا ووالدينا ووالديهم وذرياتهم إنك سميع الدعاء، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

ـ[رمضان أبو مالك]ــــــــ[13 - 06 - 10, 01:07 ص]ـ

وللفائدة:

http://www.islamhouse.com/p/311659

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير