تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وقبل هذا كله, كان انتشار هذا المذهب ملحوظ من سنة 1980م أما وجود هذه الفرقة على هذه الأراضي فقد كان على أيدي اللبنانيين الشيعة الذين هاجروا إلى غانا وعملوا التجارة وتعرفوا بأصحاب الثروة والمناصب العالية.

ويبلغ عدد الشيعة في غانا قرابة المليون شخص ويتواجدون في مناطق كثيرة, منها العاصمة أكرا وتامالى وكوماسى وتاكورادى وكنتنبوا وكذلك أكيم أوفاسى.

نشاطاتهم لنشر ضلالتهم

1 - إعطاء منحة الدراسية لأبناء المسلمين للسفر إلى لندن وإيران وغيرهما.

2 - اجتماع شهري وتعين مبلغ مالي لكل من حضره وخاصة إن كان شابا أو شابة.

3 - فتح مراكز تدريب الحاسب الآلي.

4 - برنامج الزراعة ومساعدة الزارعين (وهذا في تمالى وغيره).

5 - برنامج على الإذاعة والتلفاز.

6 - دفع الرسوم المدرسية لأبناء الفقراء من المسلمين.

7 - كفالة الأيتام.

8 - مشروع إفطار الصائم

9 - توزيع الأطعمة في البيوت (وخاصة بيوت الفقراء)

10 - فتح مراكز تدريب المهني مجانا, كأماكن الخياطة للنساء.

11 - بناء المستوصفات شبه مجانا كالمستوصف الإيراني في أكر, والعجب أن الأدوية التي يقدمونها للمرضى صلاحيتها مكتوب بالغة الفارسية.

12 - منح المستوصفات الحكومية وغيرها سيارات الإسعاف عددها أكثر من خمسمائة

جامعة الرافضة التي يسمونها بالجامعة الإسلامية في غانا

الجامعة الإسلامية (غانا) من جامعات التي أسسها الأفراد في غانا , ولها معادلة متينة وقوية مع جامعة "ليغون" ( LEGON ) تحت كلية أصول الدين ,أصلا أن هذه الجامعة

(جامعة الإسلامية غانا) أسسها مركز أهل البيت من طهران في إيران سنة 1988م للتعليم والدراسات الإسلامية, وكان اسمها الأول المشهور بمدرسة أهل البيت ما يسمونها بالحوزة , والحوزة كانت كمعهد التدريب الإسلامي, تم تسجيل هذه الجامعة لدى حكومة غانا بين سنة 2001م و2002م , ثم إنهم يظهرون للمجتمع أن هذه الجامعة حوت كل شيء من الدين, وفى الحقيقة أن الأمر ليس كذلك وأضافوا مع المواد الدينية التاريخ والفقه والتفسير وخصصوا في هذه المادة آيات المتشابهات وهذا من الأسباب التي جعل كثير من طلبة أهل السنة يلتحقون بهذه الجامعة الهدامة.

ومن أخطر الأقسام في هذه الجامعة قسم (مقارنة الأديان) ويدرس وفى هذا القسم كل شيء خاصة طريقة الجدل مع الخصوم إلا أن العلم الشرعي فيها قليل جدا, وفى السنة 2003م إلى سنة 2007م كان عدد الذين تخرجوا فى هذه الجامعة 652 وقد ترفض كل هؤلاء الطلاب إلا ثلاثة منهم فقط. أ.هـ

هذا شيء مما اقتبسته من تقرير الأخ من غانا فمتى يهب دعاة السنة والحق لدعوة إخوانهم؟ ومتى نبني لهم سدا منيعاً من الخير والعلم يحول بينهم وبين طوفان باطل الرافضة ومدهم؟! اللهم إني أعوذ بك من جلد الفاجر وعجز المؤمن.

كتبه/

سعد بن ضيدان السبيعي

الداعية بوزارة الشئون الإسلامية

[email protected]

8/7/1431 هـ

http://www.alalmi.co.cc/vb/showthread.php?p=915#post915

http://www.lojainiat.com/attach/fckupload/image/43%282%29.jpg

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير