تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إحصائيات!]

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[08 - 08 - 10, 09:26 م]ـ

معذرة على العنوان الغامض بعض الشيء فأنا أحب العناوين الواضحة المعبرة لكن من تجارب سابقة فكثير من الناس هنا يكتفون بقراءة العنوان دون الموضوع، ويكتبون الردود على العنوان فقط دون أن يكلفوا أنفسهم بقراءة الموضوع. عموماً هذا هو الموضوع:

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[08 - 08 - 10, 09:36 م]ـ

أكدت دراسات يهودية عديدة من المقرر عرضها علي مؤتمر يناقش أوضاع اليهود في العالم بالقدس المحتلة، انخفاض أعداد اليهود في العالم، وأرجعت ذلك إلى ميل نسبة كبير من الشباب اليهودي. للزواج من غير اليهود، وانخفاض معدل المواليد في التجمعات اليهودية في العالم.

وقالت إحدى الدراسات المقدمة للمؤتمر إن إجمالي عدد اليهود في العالم انخفض من 21 مليونا عام 1970، إلي 11 مليون و800 ألف نسمة في عام 2007. ولفتت إلى أن عدد اليهود في أوروبا انخفض منذ مطلع السبعينات من القرن الماضي بمعدل 10 أضعاف، مشيرة إلى أن عددهم انخفض من 11 مليون و331 ألف نسمة عام 1970، إلى مليون و155 ألف عام 2007.

وعلي الصعيد ذاته حذرت دراسة أخرى من أن عدد اليهود في العالم سيواصل الانخفاض، مشيرة إلي أن الكثيرين من الشباب اليهود باتوا يفضلون الزواج من غير اليهود و انخفاض نسبة المواليد في التجمعات اليهودية، ولفتت إلى أن الجاليات اليهودية في أمريكا تعتبر مثالا واضح على ذلك.

ومن جهته قال مدير عام "مركز تخطيط سياسات الشعب اليهودي" نحمان شاي إن نحو 50 يهودي في الولايات المتحدة يتحولون عن اليهودية يوميا. وشدد شاي في مقابلة أجراها معه التلفزيون الإسرائيلي علي أن:"الوجود اليهودي في الولايات المتحدة يتعرض لخطر كبير بسبب حالات التحول الواسعة من الديانة اليهودية إلى الديانات الأخرى". واعتبر أن أكبر خطر يواجه اليهود في الولايات المتحدة هو الزيجات المختلطة (بين اليهود وأصحاب الديانات الأخرى) وذوبان اليهود في المجتمع الأمريكي.

المصدر ( http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1183484159522&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout)

تعليق: لكن هذا التراجع العددي قابله زيادة فاحشة في ثروة اليهود المالية بحيث صاروا يسطرون على أهم مقدرات وثروات البشرية، وزاد نفوذهم عدة أضعاف عما كان عليه في السبعينات بحيث صاروا حكاماً مطلقين للعالم اليوم. وبالمقابل ما يزال أكثر مشايخنا هداهم الله يظنون أن الحل لضعف الأمة هو زيادة النسل. وقد قارب المسلمون اليوم من ثلث البشرية، مع أن غالب الفقراء والمشردين واللاجئين هم من المسلمين (إحصائية الأمم المتحدة) وهم مستضعفون في عامة بلاد العالم. فسر القوة هو في القيادة لا العدد. والتاريخ الإسلامي شاهد ... تأمل بدر وحروب الردة ومروان بن الحكم وعبد الرحمن الداخل وغيرهم ....

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[08 - 08 - 10, 09:38 م]ـ

وحسب معطيات تقرير المعهد التي نشرتها صحيفة "معاريف"، ثاني أوسع الصحف الإسرائيلية، فإن عدد اليهود الذين يعيشون في العالم وإسرائيل يبلغ حاليا 13.1 مليون يهودي، منهم 5.4 ملايين في إسرائيل، و7.7 ملايين في باقي أنحاء العالم. بينما كان عددهم إجمالا في إسرائيل والعالم عام 1970 يبلغ 15.4 مليون نسمة، مما يعني انخفاض عددهم بمقدار 2.3 مليون نسمة في الـ37 عاما الماضية أو بنسبة 15%.

المصدر ( http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1189959212162&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout)

وبحسب الدراسة التي ترصد أوضاع اليهود الدينية بالولايات المتحدة على مدار العشرين عاماً الأخيرة فإن "عدد الأشخاص الذين يعرفون أنفسهم كيهود، بصرف النظر عن ممارستهم للطقوس اليهودية من عدمها، قد تراجع من 5.5 ملايين يهودي عام 1990 إلى 4.5 ملايين عام 2008.

في الوقت ذاته، حدث تغير مفاجئ – على حد قول و. تايمز – حيث "ارتفعت نسبة اليهود الذين يعلنون أنفسهم أنهم غير متدينين أو أنهم يهود ثقافة لا يهود دين من 20% عام 1990 إلى أكثر من 35% حاليًّا، كما تراجع عدد اليهود الذين يعلنون تدينهم وانتمائهم لطائفة بعينها من 4.3 ملايين إلى 3.3 ملايين شخص". بينما 6% فقط من كل الأمريكيين يعرفون أنفسهم بأنهم علمانيون، أي يكفرون بالله ولا يتبعون أي دين.

المصدر ( http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout&cid=1248187677201)

يتبع إن شاء الله

ـ[أبو فالح عبدالله]ــــــــ[08 - 08 - 10, 10:19 م]ـ

السلام عليكم

وبالمقابل ما يزال أكثر مشايخنا هداهم الله يظنون أن الحل لضعف الأمة هو زيادة النسل

عليك البيّنة .. يا بارك الله فيك؟

اذكر اسم واحدٍ من "علمائنا" قال أو ثبَتَ عنه هذا الذي تذكره من الظنّ ... (الحل لضعف الأمة الزيادة في النسل).

مع ذكر المصدر .. رجاءً

والله يرعاك

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير