تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[شهر رمضان وهذه فضائله ومزاياه بقلم الشيخ العلامة العربي التبسي رحمه الله]

ـ[سمير زمال]ــــــــ[12 - 08 - 10, 03:26 ص]ـ

شهر رمضان وهذه فضائله ومزاياه

بقلم الشيخ العلامة العربي التبسي – رحمه الله -

" شهر رمضان موسم التوبة وموعد الخيرات وميقات الإستكثار من طاعات الله.تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتقيد فيه شياطين الإنس والجن عن إظلال العباد وتمتلئ فيه المساجد بالعباد والمصلين وتقفل فيه الخمارات ومساكن اللذين ظلموا أنفسهم بشيئ من المعاصي الفردية والإجتماعية.شهر رمضان وهذه فضائله ومزاياه ... جدير بالمسلمين ان يتاجروا فيه مع الله بالتكثير من الخير والعلم والعمل الصالح وبالتعاون على البر والتقوى وبالتواصي بالحق والصبر والرحمة.وان يتذكروا أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن بهدايتهم وحياتهم ليعتصموا بذلك الكتاب الذي ضمن للذين آمنوا وعملوا الصالحات العز في الدنيا والآخرة إن الله لا يخلف الميعاد ...

كم يحسن بنا أن نتأثر بشهر نزل فيه القرآن فنتوب فيه ونعود إلى العمل بالكتاب والسنة ليفي لنا بوعده ويتم لنا ما اتم لسلفنا الصالح الذي جمع بين عقائد الدين وأصوله وأعماله وأقواله.أولئك الذين استوت ظواهرهم مع بواطنهم أولئك الذين ظهر إسلامهم أينما كانوا فهم في المساجد والمنازل والأسواق وفي المنشط والمكره وفي العسر واليسر وفي الإقامة والسفر تفوح روائح إسلامهم من أعطافهم ولا يختلف إسلامهم مع أحوالهم واطوارهم .... عاهدوا الله فيه على أن تستقبلوا حياة اخرى غير حياتكم وتستبدلوها بحياة يرضاها الله لكم ... وتشرف فيه هذه الملة ومن اتبعها.

جريدة البصائر السنة الثانية العدد 227 بتاريخ 1 ماي 1954 الصفحة الأولى

فرغه لكم اخوكم سمير لاتنسونا من صالح دعائكم والشيخ العربي التبسي بالرحمة والمغفرة

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[15 - 08 - 10, 03:10 ص]ـ

بارك الله فيكم أخي الكريم " سمير " وجزاكم الله خيرا ..

أسأل الله تعالى أن يغفر لي ولكم وللشيخ العربي التبسي، كما أسأله تعالى أن يرحم الشيخ التبسي برحمته الواسعة وأن يسكنه الفردوس الأعلى آمين ..

ـ[سمير زمال]ــــــــ[17 - 08 - 10, 05:26 م]ـ

آمين

بارك الله فيك اخي الحبيب ونحن في إنتظار ما وعدت به حيال الشيخ العربي التبسي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير