تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

10 - قصص الأطفال المميزة بالورق الصقيل 200غم والألوان الأربعة في كل صفحة مما أضفى عليها جمالاً. وقد صدر منها حوالي 50قصة، وهناك المزيد في الطريق – إن شاء الله-.

11 - القصص التعليمية المميزة بدأت باهتمام خاص من أحد الأخوة رغبة في نشر المعرفة والثقافية لدى الصغار الذين يحبون التلوين والإبداع.

12 - نحمد الله عز وجل فلا نزال نُصر على المنهج الذي ارتسمناه لأنفسنا، ومن بينها عدم وجود صور ذوات الأرواح في قصص الأطفال، ونحمد الله فعند ورود الملاحظات نأخذ بها مباشرة وقد أوقفنا كتباً لخطأ يسير.

13 - أخرجت الدار فتاوى الإمام (محمد بن عبد الوهاب) – رحمه الله-.

14 - أول دار تقوم بنشر فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز كاملة حتى المجلد (24) وقد تم إرسال مجموعات منها إلى أفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا وأماكن أخرى.

15 - تم ترجمة الكثير من كتب الدار في روسيا وبلاد القوقاز إضافة إلى اللغات السواحلية والإنجليزية والفرنسية والتركية والإندونيسية والتاميلية والمليبارية والفلبينية واليابانية وغيرها.

16 - أول دار أصدرت حقائب دعوية مترجمة تحتوي على خمسة كتيبات حيث توجد كتيبات باللغات التالية: الإندونيسي – الفلبيني – التاميلي – البنغالي – الفارسي (1) – الفارسي (2) – الأردو – البشتو. – المليباري – الصيني – التركي.

(*) الدقة في اختيار الكتب والمطويات سمة أصبحت واضحة (الدار القاسم للنشر) والقراء يلاحظون ذلك بفضل الله – عز وجل – ثم بفضل متابعاتهم وإبداء ملاحظاتهم.

(*) تسعى الدار إلى إقامة معارض في المدارس ودور التحفيظ والجامعات والمراكز الإسلامية سعياً في نشر الكتب الإسلامية في كل مكان.

(*) ترحب الدار بحضور الطلاب والمتبرعين للاطلاع على سير أعمالها وأنشطتها والمشاركة في إبداء الرأي والملاحظة، وقد أعدت برنامجاً متكاملاً لزيارة طلاب المدارس وحلق تحفيظ القرآن الكريم يشمل عرضاً لمراحل النشر والطباعة والتوزيع مع لقاء خاص بأحد المؤلفين.

(*) حيث أن المكان واسع ومهيأ فإن الدار تستقبل الأخوات الفاضلات، ونحمد الله عز وجل أنهن يأتين بالحجاب الشرعي الساتر.


المصدر: موقع الدار

ـ[نورالدين الساعي]ــــــــ[30 - 08 - 10, 08:54 ص]ـ
الذي جمع الفتاوى هو الشيخ عبدالرحمن بن قاسم وهو صاحب حاشية الروض المربع وساعده ابنه الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن قاسم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير