تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

بل تطاول الأمر مع بني إسرائيل إلى قتل أنبيائهم!! لم يكتفوا بالإيذاء والسب والشتم والافتراء عليهم بالكذب والبهتان، بل وصل الأمر إلى قتل النبيين، وسب رب العالمين، قال تعالى: (لَقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ) [آل عمران: 181].

فالأنبياء معصومون مكرمون شرفهم الله وفضلهم، وحفظ عليهم أعراضهم، حتى أنه سبحانه حرم على الأرض أن تأكل أجسامهم، كما قال r: ( إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء) [رواه النسائي وابن ماجه، وصححه الألباني].

فأجساد الأنبياء محفوظة مصونة لا تجرؤ الديدان على تغير ملامحها، ولا تستطيع الأرض أن تُذهب تفاصيلها، ولكن تجرأ بنو البشر، فغيروا الملامح، وبدلوا الأجسام، وشوهوا الأشكال، وانتقصوا من أنبياء الله، وسخروا منهم، وآذوهم على مرأى ومسمع من الناس. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

إذا بالشيعة الرافضة تبث عقائدها المزيفة من خلال قاعدة إعلامية ضخمة، فبدئوا بإنتاج المسلسلات الدينية التي تحكي قصص الأنبياء .. وكانت الصاعقة أن جاءوا بالمثلين والممثلات ليجسدوا أدوار الأنبياء .. مسلسلات كثيرة عن الأنبياء .. مريم المقدسة .. إبراهيم u.. وأخيراً: "يوسف الصديق" الذي أبهر العالم الإسلامي.

مسلسلات إيرانية إذا بها تدبلج باللغة العربية .. لا من أجل سواد عيون العرب، ولكن لهدف معين .. تخريب العقائد الإسلامية!

"يوسف الصديق" مسلسل بلغت مدة تصويره 4 سنوات من 2004م إلى 2008م.

مسلسل يحكي قصة يوسف u لا من منطلق قرآني، ولكن من منظور إيراني.

في هذا المسلسل يجسدون شخصيات الأنبياء .. ممثل ينتحل شخصية يعقوب u، وآخر يحاكي يوسف u، ووصل الأمر إلى أن جسدوا أمين السماء جبريل u!!

نهيك عن التزوير والتلفيق والتدليس في سيناريو القصة .. أتوا بالإسرائيليات والعجائب والغرائب، وبدئوا يبثون معتقدهم الفاسد.

فيوسف يأمر بالخمس للنجاة من القحط!! وكأنه يوسف (الخميني) لا يوسف النبي!!!

ويوسف يضع القميص على وجه امرأة العزيز (زليخاء) ليرتد إليها بصرها، وتعود شابة مرة أخرى فيتزوجها!!

من أين أتوا بهذا الكلام؟ إن النص القرآني قطع العلاقة بإمرة العزيز بعد أن اعترفت للملك ببراءة يوسف u، ( قَالَتِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ الْآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ أَنَا رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ) [يوسف: 51].

وجاء المسلسل بهدية لليهود والصهاينة عندما أطلق على عائلة يعقوب اسم الكنعانيين، وهذه شهادة سيفرح بها ويهلل لها الصهاينة!!

والصحيح أنهم عبرانيون سكنوا أرض كنعان بعد أن ارتحل جدهم إبراهيم u.

ثم جاءت المفاجأة في الحلقة الأخيرة، وهي التبشير بالمهدي الذي يدعونه المخلص!!

من أين جاءوا بهذا الكلام؟ هذه بعض المغالطات التي وقفت عليها، وإلا أنا لم أشهاد المسلسل حتى أعلق على ما فيه من أخطاء، إذ هو بمجمله خطأ.

الله يقول عن نفسه: (فَلَنَقُصَّنَّ عَلَيْهِمْ بِعِلْمٍ وَمَا كُنَّا غَائِبِينَ) [الأعراف: 7]، وهؤلاء من الغائبين الذين لم يحضروا هذه القصة، لماذا يقصون على الناس بجهل وافتراء وكذب وتزوير؟

قصص الأنبياء لابد أن يكون كله حقاً، كما قال تعالى: (إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ) [آل عمران: 62].

وقصة يوسف لا تحتاج إلى مزايدة في السيناريو .. أو ربط أحداث .. أو توضيح وقائع، فهي القصة الوحيدة التي نزلت كاملة مترابطة مسلسلة في سورة واحدة على عكس باقي القصص.

فبعد سب الشيعة للصحابة وتطاولهم على أمهات المؤمنين، إذ بالحلقة الثانية من مسلسل الشيعة القذر (سب الأنبياء) ولكن سب دبلوماسي! وانتقاص مقنع! وسخرية مهذبة! حتى إذا لامهم البعض، قالوا: نحن ندافع عن الأنبياء .. نجلي قصصهم للمسلمين .. المسلمون لا يقرئون وهم أحوج لهذه الأعمال الدرامية!! وكأن الغاية نبيلة، والهدف شريف، وليس عليهم ذنب في ذلك!!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير