تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

المسلمون الجُدُد يختارون المذهب السنّي والمنهج السلفي

ـ[عبدالله بن عيسى]ــــــــ[25 - 10 - 10, 06:58 ص]ـ

جلست فترة من الزمن أُتردّد على المواقع الانجليزية التي تُعنى بالمسلمين "الجُدُد"، وكان الأمر في بدايته مُجرّد فضول. ولكن مع الوقت استوقفني أمر عظيم يكاد أن يكون قاسما مُشتركا في جميع المشاهد التي رأيتها.

إنّ جميع من شاهدت قد اعتنقوا الإسلام على المذهب السنّي والمنهج السلفي وأكثرهم قد أعفى لحيته، بل وبعضهم أصبح يلبس الثوب السنّي والطاقية كما هو مُقتضى الولاء.

ولا تظُنّن أخي الكريم أنّهم من أصول إسلامية أو قريبة من بلاد المسلمين، بل والله أنّ كثيرًا منهم من البيض ومن أصول غربيّة ولم تكن له سابق علاقة بالإسلام والمسلمين. وقد تعمّدت أن أبحث عن شخص اعتنق الإسلام على المذهب الشيعي أو الصوفي أو غيرهما من فرق الضلال فلم أجد، بل لم أجد من أسلم على مناهج الليبراليين أو التنويريين أو العقلانيين المننتسبين إلى السنّة، ولا تجد عندهم إلا تعظيما للكتاب والسنة واستشهادا بكلام ابن تيميّة وأئمة السلف.

ومن أعجب ما سمعت سؤالا وُجّه للقس الامريكي المسلم يوسف استس عن حُكم الغناء، فقبل أن يُجيب أتى بمُقدمة رائعة بحقّ، قال للسائل: ثق بأنني من أشدّ الناس حِرصا على كون الغناء حلالا، وذلك لأنّ تجارتي المُقدرة بالملايين جنيتها من البيع والشراء في أدوات الموسيقى، ولكني علمت أنّ الغناء حرام بموجب الأدلة الصحيحة ثم سردها.

وعليه فأنا أوجّه رسالة لمن يُوصفون بالدعاة "العالميين"، وأقول متى أصبح هناك دعوة محلّية وعالمية!!؟ أليس القرآن الكريم جاءنا بخطاب واحد للعالم أجمع!؟ وهل سمعتم أنّ خطاب القرآن الكريم - الذي هو مثل الدعاة - تغيّر لظرف سياسي أو اجتماعي!؟ ثُم إنّه قد ثبت بأنّ تقديم إسلام مائع لمقاصد دعوية، ماهو إلا نتيجة وهم لا حقيقة له، فهاهم الغربيون يتقبلون الإسلام الأصيل الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم كما ستشاهدون أدناه.

كما أوكّد بأنّ المسألة ليست تدرّج في الدعوة كما يظنّ البعض، بل هو منهج جديد عليه كثير من الملاحظات، ومن عجيب ما سمعت لأحد الدعاة أنّه قال بأنّ صحفية امريكية نصرانية زارته وسألته هل هي مؤمنة، فسألها هل تمؤمنين بمحمد، قالت: نعم، ثم سألها هل تؤمنين بأنّ الله واحد، قالت: نعم، فقال أنتِ مؤمنة، ثُمّ برّر هذه الإجابة بقوله أنّه لايريد صدمها فينفّرها، ولعلّه يظنّ أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قد فاته هذا الأسلوب. أقول: ومتى ستعرف هي أو غيرها أنّهم على باطل ليبحثوا عن الحقّ؟!

بين يديكم الآن رابط فيه العشرات من المقاطع لمسلمين جُدُد تتضمن لقاءات حواريّة حول قصّة اعتناق الإسلام، أوصي جميع من يُتقن اللغة بأن يشاهدها ومن لا يتقن اللغة فلينظر إلى الوجوه ليتحقق مما قلت.

كما أنّ صاحب هذا الموقع ومُقدم هذه الحوارات لم يكن بالشكل الذي سترون وأنا مُتابع له من قديم، بل كان له مظهر غربيّ قد لا يفرق كثير عما قبل الإسلام ولكن مافي قلب أبى إلا أن يظهر على الجوارح.

http://www.thedeenshow.com/videos.php (http://www.thedeenshow.com/videos.php)

وتجدون في المُرفقات كلمة قصيرة لشيخنا محمد المُختار الشنقيطي حفظه الله حول طرُق واساليب الدعوة.

ـ[أبو عبد الله رشيد]ــــــــ[25 - 10 - 10, 04:42 م]ـ

خبر مفرح حقيقة

ـ[عبدالله بن عيسى]ــــــــ[27 - 10 - 10, 07:07 م]ـ

أشكرك على المرور يا أبا عبدالله

ـ[أحمد السويد]ــــــــ[28 - 10 - 10, 12:28 ص]ـ

بارك الله فيكم أخي الفاضل، ومن باب الموافقة فقد خطر ببالي ما ذكرتم منذ فترة، وفعلا كان ذا أمرا يدعو إلى الاستغراب والتعجّب، ومعلوم أن الفطرة السليمة لا تعرف إلا السنة واتباع هدي السلف، وقد سرى البِشْر إلى مكامني حين رأيت -ذات مرة- الشيخ يوسف إستس -ثبته الله- في مقطع مرئي يرد فيه على حمزة يوسف (المتصوف) صاحب معهد الزيتونة في أسلوبٍ رزين يشرح قلب كل سلفي.

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 02:45 م]ـ

الذى لا تعرفه أن الديوبنديين المنتشرين فى الولايات المتحدة وبريطانيا يتمسكون بنفس السمت (اللحية والقميص والطاقية).

ولديهم دروس فى العقيدة والمنطق و التصوف والفقه الحنفى باللغة الإنجليزية.

ولن تستطيع أن تفرقهم عن (السلفى) إن كان معيارك هو السمت.

والأمر لا يقتصر على هاتين الدولتين بل وجدتهم كذلك فى ألمانيا.

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 02:52 م]ـ

وأعتذر عن الصدمات المتوالية،

لكن قولك (المسلمين، بل والله أنّ كثيرًا منهم من البيض ومن أصول غربيّة ولم تكن له سابق علاقة بالإسلام والمسلمين. وقد تعمّدت أن أبحث عن شخص اعتنق الإسلام على المذهب الشيعي أو الصوفي أو غيرهما من فرق الضلال فلم أجد، بل لم أجد من أسلم على مناهج الليبراليين أو التنويريين أو العقلانيين المننتسبين إلى السنّة، ولا تجد عندهم إلا تعظيما للكتاب والسنة واستشهادا بكلام ابن تيميّة وأئمة السلف)

ليس من الصحة فى شىء،

أسلم على يد ناظم حقانى النقشبندى الصوفى-الذى يتبرأ منه النقشبنديون أنفسهم- عدد كبير،ورأيت الفيديو بنفسى.

أخت زوجة تونى بلير أسلمت لكن على المذهب الشيعى بعد زيارة لأحد الأضرحة، والخبر على موقع قناة العربية.

المستقبل ليس وردياً كما ترى،

بل وأقول لك إن المسلمين هناك -بمختلف طوائفهم- يتعاملون مع بعضهم كما يتعامل العرب،

الردود والتحذير من فلان ومن طريقة فلان.

والله المستعان

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير