تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالله بن عيسى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 05:42 م]ـ

أهلا بالأخ الكريم أحمد السويد، وقد أفرحني موافقة ما طرحته لما خطر في بالكم، وهذه حقيقة والله أنّها أوضح من الشمس في رابعة النهار لمن وقف على الموضوع بنفسه. وكما قُلتَ هي الفطرة، ومن سلمت فِطرته وعُصم من الهوى فلن يسعه سوى السلفيّة (اتباع الكتاب والسنّة بفهم السلف الصالح)، وهذا المنهج بحمدالله ينتشر في أرجاء الدنيا بشكل ملحوظ، إن شئت في الدول العربية أو الغربية. بل إنني قرأت في أحد المواقع لمسؤول في الجيش الامريكي يعترف بأنّ "الوهابية" قد اخترقت صفوف الجيش.

الأخ أحمد السويد، هل أنت صاحب غُرفة الوسطية في البالتوك ((قديما)

حياك الله أخي أحمد الدهشوري ولتعلم أنت والقُرّاء الكرام أنني لم أكتب هذا الموضوع بهذه الثقة إلا بعد قضاء عشرات الساعات في هذه المواقع، والعكوف على قناتي Huda و Peace المُتخصصتان في الدعوة إلى الإسلام، وذلك أني كنت طالبا في الجامعة وتخصصي يحتم عليّ إتقان الانجليزية وكنت أستعين بالاشتغال بتلك المواقع والقنوات الفضائية على تطوير لُغتي، كما أنّ لي تجربة في الدعوة إلى الإسلام في الغُرف الانجليزية في البالتوك. فأنا ولله الحمد مُستند على أدلّة وشواهد وقفت عليها بنفسي ولم أُلقِ الكلام على عواهنه.

الذى لا تعرفه أن الديوبنديين المنتشرين فى الولايات المتحدة وبريطانيا يتمسكون بنفس السمت (اللحية والقميص والطاقية).

ولديهم دروس فى العقيدة والمنطق و التصوف والفقه الحنفى باللغة الإنجليزية.

ولن تستطيع أن تفرقهم عن (السلفى) إن كان معيارك هو السمت.

والأمر لا يقتصر على هاتين الدولتين بل وجدتهم كذلك فى ألمانيا.

يا أخي الكريم أنا لا أتحدث عن شكل أو هيئة أو نظرة عابر، بل أتحدّث عن مُحاضرات تمتدّ إلى ساعات، ولقاءات حواريّة، يُفصح مُعتنق الإسلام فيها عن تفاصيل إسلامه، وحياته بعد الإسلام ... الخ.

لكن قولك (المسلمين، بل والله أنّ كثيرًا منهم من البيض ومن أصول غربيّة ولم تكن له سابق علاقة بالإسلام والمسلمين. وقد تعمّدت أن أبحث عن شخص اعتنق الإسلام على المذهب الشيعي أو الصوفي أو غيرهما من فرق الضلال فلم أجد، بل لم أجد من أسلم على مناهج الليبراليين أو التنويريين أو العقلانيين المننتسبين إلى السنّة، ولا تجد عندهم إلا تعظيما للكتاب والسنة واستشهادا بكلام ابن تيميّة وأئمة السلف)

ليس من الصحة فى شىء

لم أفهم قولك "ليس من الصحّة في شيء"!؟ اعلم - رعاك الله - أنني أتحدث عن تجربة خُضتها بنفسي والله على ما أقول شهيد، فأنا إلى اليوم على كثرة من عرفت ممن أسلموا، لم أجد واحدًا قال بأني أسلمت على المذهب الشيعي أو الصوفي أو الليبرالي.

وعلى أيّ حال، دونك موقع الشيخ يوسف استس "القس الامريكي المسلم" يحوي مئات المشاهد والمقالات وللقاءات لمُسلمين جُدُد، انظر ماذا ترى ...

http://www.islamtomorrow.com/

وعلى هذا الرابط تُشاهد قناة الشيخ يوسف حفظه الله

http://watchislam.com/

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 06:15 م]ـ

كما تحب:

هل شكل الأخ الكريم فى الفيديو يوحى بـ (السلفية)؟ أعتقد

أنه (سلفى على أبوه).

الذى لا تعرفه أنه أسلم منذ 4 سنوات فقط.

http://www.youtube.com/user/fredu89

طبعاً أنا لا أحمل له إلا كل الاحترام مع علمى بأنه تلميذ للديوبنديين.

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 06:18 م]ـ

ودع عنك كل هذا ... لدينا الشيخ أبو خالد السلمى على المنتدى اسأله عن حجم الصوفية فى أمريكا، وكذلك مؤتمر جماعة التبليغ الذى أقيم هناك منذ بضعة أشهر على مدار ثلاثة أيام.

ـ[عبدالله بن عيسى]ــــــــ[28 - 10 - 10, 07:17 م]ـ

كلامك خارج موضوعي يا أخ أحمد، فأنا لا أقصد من وُلِدوا على الإسلام.

أنا أتحدّث عن شخص كان كافرًا بالله العظيم، جاحدا ملّة خير المرسلين، سواءًأ كان نصرانيّأ أم يهوديا أم وثنيا، فأراد هذا الشخص أن يبحث عن الحقيقة، فقاده صدقه وتجرّده إلى اعتناق ملّة الإسلام.

هذا الرجل ..

على أيّ مذهب سيدخل الإسلام .. ؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير