تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[بسرعة يا إخوه أفتوني جزاكم الله خير]

ـ[الجرح والتعديل]ــــــــ[12 - 06 - 03, 12:53 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان هناك امرأة سنية من أحد البلدان المجاورة تحت يد رافضي في القطيف يعاملها معاملة سيئة وهي تشتكي إلي بعد الله عز وجل وتقول:

وقد احببت ان اعرف هل القانون يحميني انا واولادي من زوجي اذا فكر يوم من الايام ان يبعدني عن اولادي، وانا عندي اولادي افديهم بكل غالي ورخيص ولا استطيع ان اتحمل فراقهم وزوجي هو من يهددني في كل لحظة بأن يسفرني الى اهلي ويحرمني من اولادي فقل لي هل يستطيع ام لا ارجوك وبكل صراحة.

أفتونا مأجورين بارك الله فيكم

ثم شكت لي حالها معه ومدى ظلمه لها فقالت:

اما عن الظلم الذي حدث لي فهو منذ ان تزوجته وهو لا يتوانى عن ضربي وايضا كل اكله واو لبس او اي شئ يعطيني اياه صدق انه يعيرني به وايضا يسبني امام اهله وامام اولادي بأبشع الألفاظ صدق مرة في بداية زواجي يعني عندما كان عمر ابني الاكبر عمره سنة تقريبا وهو الآن عمره ست سنوات وخمس اشهر عندما كان عمر ابني سنة ضربني زوجي في الخيزرانة تعرفها عصاة هي كسرها وجمعها مع بعضها وضربني بها على قدمي وولدي يصرخ ويصرخ وهو لا يهتم واصبحت رجلي في تلك الفترة كلها بقع حمراءوملونة ولكن اللون ذهب ولكن بقى الألم لفترة طويلة جدا حتى اختفى.

والله العظيم من كم يوم فقط هب لكي يضربني لولا انني قلت له ان الاولاد ينظروا له بخوف وايضا ههدته بأن اتصل بالشرطة اذا ضربني فتوقف.

لكن معاملته سيئة جدا وانا الآن اجاريه من اجل الأولاد لا يتأثروا.

واعلم انني لا اتقدم خطوة الى الامام الا وانا متأكده بأن اولادي لن احرم منهم حتى لو تحملت معاملته حتى الممات.

واعلم ان اخوه الآخر قد ضربني ايضا في مرة من المرات بسبب اني دافعت عن بنت اخيه وهو سبب لها مشكلة تافهة لا تستحق ان تضرب عليها وضربني من اجلها وايضا اخيه الىخر دائما يفتعل معي المشاكل التافهة.

واعلن اني لا اتحرش في احد والله العظيم انهم قوم ينفعلوا من أي سبب تافه.ولكن لا اعرف لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعن اهله الباقين كلهم طيبين معي الا زوجي واخوانه الاثنين واحد منهم الذي لم يضربني بطل افتعال المشاكل معي لكن الآخر فيه داء اللقافة دائما يحب التدخل.

واعلم انه لا يصلي منذ ان رأيته ولا يقرأ القرآن ودائما انصحه على الصلاة وعلى ذكر ربه لكن يفز بي ويقول انه لا يسمع لكلام امرأة.

انتهى ......

فمن يمد يد العون؟؟

حبذا يا أخوان تزودونا بأرقام المشائخ هناك لعلهم يعينوها ويساعدوها خاصة القاضي في منطقة القطيف الشيخ صالح الدرويش حفظه الله ..

وجزاكم الله خير

ـ[المستفيد7]ــــــــ[12 - 06 - 03, 01:17 ص]ـ

اليك هذه الصفحة وفيها أرقام العلماء والدعاة وطلاب العلم " حفظهم الله " ومنهم الشيخ صالح الدويش وفقه الله:

http://www.islammessage.com/vb/showthread.php?threadid=1273

ـ[الجرح والتعديل]ــــــــ[12 - 06 - 03, 01:26 ص]ـ

جزاك الله كل خير

ولكن بقي علي ..

كيف أجيبها فالمرأة على أحر من الجمر سا عدوها بارك الله فيكم

...

ـ[الجرح والتعديل]ــــــــ[12 - 06 - 03, 01:36 ص]ـ

هناك أيضاً مشكلة .. ؟

الشيخ الذي أقصده صالح الدرويش وليس الدويش.

ـ[المستفيد7]ــــــــ[12 - 06 - 03, 08:01 ص]ـ

اخي الذي ارى ان تعرض هذا الامر على الشيخ صالح الدرويش او غيره من القضاة الافاضل في تلك المنطقة لان بيده السلطة التنفيذية فتذهب اليه بنفسك او يذهب اليه من ترسله انت فيعرض الامر على الشيخ وتنظر وجهة نظره والحل في هذه القضية.

ويمكنك الاتصال على بعض المشايخ لمعرفة رايهم.

والاستعجال في هذا الامر مهم لفك المراة من العذاب ولكن لاينبغي الاستعجال الذي يقال فيه رب عجلة تهب ريثا. وهذه المراة صبرت سنوات فلا يضرهاالصبر اياما لتفريج كربتها.

واحتسب الاجر في السعي في امر هذه المراة ومن كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير