تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هذا ما في أهم كتبكم أيها الصوفية فماذا تقولون؟ (كشف لضال الجفري)]

ـ[عباس رحيم]ــــــــ[15 - 06 - 03, 10:09 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع: هذا ما في أهم كتبكم أيها الصوفية فماذا تقولون؟

أن من أفضل الطرق لكشف فكر معين أن تنقل ما هو موجود في المراجع العلمية المعتمدة عند أصحاب الفكر المقصود كشفه للناس حتى يعرفوه على حقيقته فيحذره.

أعلم رحمك الله و أرشدك إلى طاعته أن من أهم المراجع العلمية عند الصوفية كتاب الطبقات الكبرى (المسماة بلواقح الأنوار في طبقات الأخيار)

تأليف: أبو المواهب الشعراني من أئمة الصوفية في القرن العاشر الهجري

و يعتبر هذا الكتاب من أهم مصادر التراجم و السير عند الصوفية و لا يستطيعون أن ينكروا ذلك

لذا سوف أنقل لكم ما ذكره الشعراني عن أئمة الصوفية مما يخالف الشريعة و العقول السليمة و إليكم فضائح و عجائب الصوفية كما يلي:

1) أحمد البدوي

أخي القارئ أن الضال داعية البدع الحبيب علي الجفري يعظم هذا الرجل و ذلك بقوله:

(والتاريخ يحكي بطولات وأمجاد ومكانات كبيرة لأقطاب التصوف كالسيد أحمد البدوي وسيدي أبي الحسن الشاذلي وغيرهم كثيرين)

قلت: سبحان الله الطيور على أشكالها تقع و سوف تجد الدليل أمامك.

و تأمل ماذا يذكر أبو المواهب الشعراني عن أحمد البدوي من العجائب و الغرائب التي تخالف الشريعة و العقل السليم و لم تقع هذه الأمورلأحد من أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم فهل أحمد البدوي أكرم على الله من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

1 - كان أحمد البدوي لا يكلم الناس إلا بالإشارة.

(قلت: ليس لأنه أخرس بل كما قال الشعراني: و اعتزل عن الناس و لازم الصمت فكان لا يكلم الناس إلا بالإشارة وكان بعض العارفين رضي الله عنه يقول إنه رضي الله تعالى عنه (أي: أحمد البدوي) حصلت له جمعية على الحق تعالى فاستغرقته إلى الأبد) 1/ 183 السطر 21.

الله المستعان هل وقع هذا لأحد من الصحابة رضوان الله عليه أنه لا يكلم الناس إلا بالإشارة.

2 – قال الشعراني عن أحمد البدوي: فصعد إلى سطح غرفته و كان طول نهاره و ليله قائما شاخصا ببصره إلى السماء وقد انقلب سواد عينيه حمرة تتوقد كالجمر. 1/ 184 السطر 4

قلت: سبحان الله نسأل السلامة و العافية من هذه التصرفات الشاذة التي لم تقع من أحد من الصحابة و لم يرشد إليه الدين الحنيف.

3 – قال الشعراني عنه: و كان يمكث الأربعين يوما أو أكثر لا يأكل و لا يشرب و ينام. 1/ 184 السطر 6.

قلت: أين هو من حديث من رغب عن سنتي فليس مني هل هذا الفعل فعله أو أرشد إليه سيد المرسلين عليه الصلاة و السلام أو فعله أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

4 – من ينظر إلى وجه أحمد البدوي فإنه يصعق و يموت في الحال!!!

قال الشعراني: فاشتهى سيدي عبد المجيد رضي الله عنه يوما رؤية وجه سيدي أحمد رضي الله عنه فقال يا سيدي أريد أن أرى وجهك أعرفه (قلت: و قد كان تلثم منذ زمن؟!!) فقال يا عبد المجيد كل نظرة برجل فقال يا سيدي أرني ولو مت فكشف له اللثام الفوقاني (قلت: لأنه كان له لثامين) فصعق فمات في الحال. 1/ 184 السطر 21.

قلت: قارن بين محاولة رؤية وجه أحمد البدوي و محاولة موسى عليه الصلاة و السلام رؤية الله و أنت تعرف المراد نسأل الله السلامة و العافية من الضلال

هل وجه البدوي أفضل يا معشر الصوفية أم وجه سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم و لم يكن الناظر إليه يصعق في الحال أين عقولكم يا قوم؟!!!

5 – قال الشعراني عنه: و كان إذا لبس ثوبا أو عمامة لا يخلعها لغسل و لا لغيره حتى تذوب فيبدلونها له بغيرها. 1/ 185 السطر 3.

قلت: بأبي و أمي أنت يا رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يغسل ثيابه و يبدله ((من رغب عن سنتي فليس مني))

6 – أحمد البدوي يخرج يده من قبره و يكلم الأحياء بعد موته.!!!

قال الشعراني: فخرجت يده الشريفه (أي: يد أحمد البدوي من قبره) من الضريح وقبضت على يدي و قال سيدي (أي: سيده محمد الشناوى) يكون خاطرك عليه و اجعله تحت نظرك فسمعت سيدي أحمد رضي الله عنه من القبر يقول نعم. 1/ 186 السطر 8.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير