تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[ابو نورا]ــــــــ[20 - 06 - 03, 03:26 ص]ـ

جاء في اختيارات الشيخ /عبد العزيز بن باز رحمه الله أنه يرجح أن ميمنة الصف افضل من الميسرة مع أنه ضعف الحديث الوارد في ذلك (اسئلة الجامع الكبير) والمعذرة على عدم معرفتي رقم الشريط).

أما بالنسبة للذي يرجح الميمنة على الميسرة مستنداً الى أنه صلى الله عليه وسلم كان ينفتل الى يمينه بعد الفراغ من الصلاة فإن في هذا نظر وذلك لأنه جاء عنه صلى الله عليه وسلم كما في حديث ابن مسعود:رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيراً ينصرف عن يساره " اخرجه البخاري ومسلم: وجاء أيضاءاً عن أنس: أكثر ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينصرف عن يمينه " رواه مسلم. فالاستلام في ذلك فيه نظر ويحتاج الى تامل والله أعلم.

ـ[السعيدي]ــــــــ[20 - 06 - 03, 03:56 م]ـ

جاء في

خطبة الجمعة في المسجد النبوي بالمدينة النبوية

لفضيلة الشيخ: صلاح البدير

بتاريخ: 25 - 11 - 1422هـ

وهي بعنوان: توجيهات إسلامية لزوار المدينة النبوية

قولة:

ويُشرع لمن زار المسجد النبوي أن يُصلي في الروضة الشريفة ركعتين أو ما شاء من النفل لما ثبت فيها من الفضل، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي قال: ((ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة، ومنبري على حوضي)) متفق عليه،

وعن يزيد بن أبي عبيد قال: كنت آتي مع سلمة بن الأكوع فيصلِّي عند الأسطوانة التي عند المصحف، أي في الروضة الشريفة، فقلت: يا أبا مسلم، أراك تتحرّى الصلاة عند هذه الأسطوانة! فقال: فإني رأيت النبي يتحرّى الصلاة عندها. متفق عليه.

المصدر: http://www.khotab.netfirms.com/Madina/Madina25-11-1422.htm

ـ[طلال العولقي]ــــــــ[20 - 06 - 03, 04:56 م]ـ

بارك الله فيك لست أدري أخي السعيدي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير