تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[فهرس أشرطة (نور على الدرب) للشيخ ابن عثيمين رحمه الله]

ـ[خليل بن محمد]ــــــــ[02 - 09 - 03, 06:10 ص]ـ

هذا فهرس لأشرطة (نور على الدرب) للشيخ العلامة محمد الصالح العثيمين ( http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Web_Links&l_op=viewlink&cid=187) ــ رحمه الله ــ، جمعته من موقعه.

الشريط 1 ( http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0173/a0173-1a.rm)

مواضيع المادة الصوتية:

حلقة رقم (1)

1 - هذه الرسائل أولها رسالة من المخلصون عبد الله محمد أحمد الرياض منظور أحمد قريشي احمد حسين يقول الأخوة: الموضوع يوجد بطاقات مكتوب عليها أسماء الله جل جلاله مثل هذه الصورة التي بجانب الكعبة وقد وضعوا هذه الصورة صورة الكعبة وعليها آيات من كتاب الله المبين يقول: وترمى في الأرض من قبل ناس لا يعرفون الإسلام بماذا تنصحوا الباعة بذلك؟

2 - سائل يقول فى رسالته: نحن نعيش في منطقة جبلية وعرة ونستخدم الحيوانات في جميع تنقلاتنا ونقوم بضرب هذه الحيوانات لكي تمشي بسرعة ماهو الحكم في ضرب الحيوانات لكي تمشي مسرعا؟

3 - يقول سائل: ماحكم من لعن الوالدين من باب الزعل وهل لهذه اللعنة توبة أو كفارة؟

الشريط 2 ( http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0173/a0173-1b.rm)

مواضيع المادة الصوتية:

حلقة رقم (2)

1 - يقول سائل: هل يجوز بداءة الكافر بالسلام؟

2 - يقول سائل: في الواقع عندي قضية محتار فيها في ذات ليلة عندما كنت أمارس الجماع مع زوجتي أخذت أجامع زوجتي في غير المكان المخصص وهو الثدي وقد أنزلت في ذلك الموضع هل على إثم في ذلك؟

3 - يقول سائل: أسأل عن وقف أجدادي وهو وقف لله وكنت أتابعه وأشرف عليه لكنني الآن أعمل في وظيفة ولا استطيع متابعته وهجرته لفترة فما الواجب على؟.

4 - يقول سائل: أعمل في مذابح للدجاج في هولندا والدجاج يصدر للدول العربية والإسلامية وهو غير مذبوح على الطريقة الإسلامية هل هو حلال أم حرام وهو يعرض لصعقات كهربائية أو بمسدسات خاصة أفتونا في ذلك.

5 - سائل يقول: بعض الأئمة بعد قراءة الفاتحة يسرعون في قراءة سورة بعدها ولا يتركون وقتاً للمأموم للقراءة فبماذا تنصحون هؤلاء الأئمة؟

الشريط 3 ( http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0173/A0173-2A.rm)

مواضيع المادة الصوتية:

حلقة رقم (3)

1 - يقول سائل: أن عند والدى بعض الأغنام وكانت وقف وقد ماتت هذه الأغنام ومات والدي وكان عنده قطعةأرض وقامت فيها الأشجار وقسمتها ولكني لم أجد من يستثمرها أفيدوني ماذا أفعل؟

2 - يقول سائل: إن من شروط الدعاء التكرير ثلاثة مرات يقول: قد ذكر الخطيب الدعاء يوم الجمعة مرة واحدة هل يجوز هذا؟

3 - يقول هذا السائل: إن الله سبحانه وتعالى يخاطب المؤمنين لتجنب اتخاذ القبور فنرى بعض المساجد مبنية فوق قبور الأنبياء والمشايخ السابقين فكيف يكون ذلك؟

4 - يقول سائل: أن لديه جدة جاوزت المائة والأربعين عاما وتسير بعض المسافات وتجهل بعض واجبات الصلاة وعلمتها أكثر من مرة لحفظ التشهد وغيرها ولم يعد بوسعها أن تفهم جيدا فهل يلحقني منها ذنب ...

الشريط 4 ( http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0173/a0173-2b.rm)

مواضيع المادة الصوتية:

حلقة رقم (4)

1 - يقول سائل:أن باليمن امرأة تسلب أموال الناس ويسألونها عن المغتربين وما بهم ومن يأتون ويقصدها المرضى للشفاء وتأتي بغطاء أمام الحاضر وتقول:فلان يأتي بعد كذا يوم أو شهر أو لا يأتي ولمريض فلان يشفى وهذا حرز له وفلان لا يصلح معه الحرز وللنساء ما يكنه لهن الأزواج لدرجة أنها قالت لزوجتي زوجك يريد الزواج فأرسلت لي تطلب الطلاق فأرسلتها لها في الخلوع بالثلاثة هل هذا الطلاق صحيح أم باطل؟

2 - يقول سائل: في الواقع عندي قضية محتار فيها في ذات يوم قمت لصلاة الفجر الوقت برد شديد وكنت محتلم وذهبت إلى المدرسة وقد تعفرت بالتراب بعد أن صليت الفجر وبعد أن رجعت من المدرسة لم أغتسل لصلاة الظهر أرجو أن يبين أمري في ذلك؟

الشريط 5 ( http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0173/a0173-3a.rm)

مواضيع المادة الصوتية:

حلقة رقم (5)

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير