تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هام جدا جدا جدا]

ـ[جمال الدين مجدى]ــــــــ[18 - 09 - 03, 07:14 ص]ـ

يا اخوانى ضرورى من يعيننى سريعا فى جمع الايات و الاحاديث و اقوال السلف فى ذم الرأى فى الدين لارد على رجل بعث لى برسالة فيها عقوبة تارك الصلاة (الحديث الموضوع المعروف) فلما بينت له وضعه و أن الطرق الصوفيه وضعته كما قال الشيخ عبد الرحمن الفقيه كان هذا رده

السلام عليكم ورحمة الله:

اما بعد:

فقد قرأت خطابك الاخير ودونت هذه الملاحظات:

1 - اتهمت الصوفيين بأنهم من وضعوا هذا الحديث علي اساس اقوال علماء ذكرت انهم قالوا ذلك ..... فمن اين علموا ذلك .... .... والا تتفق معي ان هؤلاء العلماء مجرد بشر اقوالهم تخطيء وتصيب ام انهم انبياء مصدق بكلامهم ... ولم يذكر الصوفيين ذلك مع ان هذا احديث لا يخدم دعوتهم .... وقد نسيت ان تذكر اي فئة من الصوفييين قالت ذلك فالصوفيين فئات مختلفة لا تمت بعضها بصلة للأخري.

2 - الحديث الذي ارسلته حديث حسن منقح صدق عليه اقوال علماء كثيرين غير الذين ذكرتهم انت ...... انصحك بالسؤال اكثر للتأكيد وان لا تقتصر علي قول واحد او اثنين من هؤلاء العلماء.

3 - الرسول صلي الله عليه وسلم قال ان ترك الصلاة هي اكبر الجرائم مباشرة بعد الشرك بالله ........ والمشركين في نار جهنم خالدين ..... بما ان تاركي الصلاة هيا المرتبة التي تلي الشرك إذا العقوبات التي وردت في الحديث الشريف صادقة.

4 - واخيرا انصحك ان يكون لك رأي في الاحاديث وان لا توقف وظيفة العقل في التفكير والتدبر قبل ان تلجأ إلي اقوال العلماء التي تخطيء وتصيب.

و جزاكم الله خيرا

والسلام ختام

ـ[جمال الدين مجدى]ــــــــ[22 - 09 - 03, 01:45 ص]ـ

يا أهل الحديث

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير