للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>

[أعطى الأئمة صفات الله]

نحن نعتقد في الرسول صلى الله عليه وسلم العصمة، ولكنها عصمة تبليغ الرسالة. فالرسول قد يخطئ في الاجتهاد وفي التطبيق وقد ينسى، وقد عاتبه الله في قضية أسرى بدر، وفي عبوسه في وجه الأعمى، وفي تحريمه العسل على نفسه، ونسى الرسول صلى الله عليه وسلم فصلى رباعية ركعتين.

هذه عقيدتنا في عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم، والخميني يقرر عقيدة الشيعة في عصمة الأئمة، فهو يقول في (ص١٤١): (ومن هنا فقد شدد أئمتنا المعصومين ... ) والعصمة تعني عند أمرا لم تستطع نحن أهل السنة إثباته للرسول صلى الله عليه وسلم.

يقول الخميني في الأمة (٩١): (نحن نعتقد أن المنصب الذي منحه لا نتصور فيهم السهو أو الغفلة، ونعتقد فيهم الإحاطة بكل ما فيه مصلحة المسلمين)!!!

[علم الأئمة]

والأئمة على عقيدة الخميني الشيعية، فقد ورثوا الأنبياء في كل الأمور، والنص بهذا التعميم يشير إلى أن عقيدته فيهم أنهم يوحى إليهم!!، وكيف لا، وهم أفضل من الرسل والأنبياء، كيف لا، وقد ورثوا الأنبياء في كل الأمور، قال الخميني في ص٩٧: (وحتى لو فرضنا أن جملة (العلماء ورثة الأنبياء) واردة في الأئمة على حد ما ورد في بعض الروايات، فلا يراودنا الشك في أن جميع الأمور، لا في الأحكام والعلوم فحسب) ماذا يعني الخميني بقوله (في كل الأمور، لا في الأحكام والعلوم فحسب) إن لم يكن الوحي والعصمة؟!

<<  <   >  >>