<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

صحيح مسلم - كتاب الحج (29)

ما بين القبر والمنبر روضة من رياض الجنة - أحد جبل يحبنا ونحبه - فضل الصلاة بمسجدي مكة والمدينة - لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد - المسجد الذي أسس على التقوى هو مسجد النبي صلى الله عليه وسلم - فضل مسجد قباء وفضل الصلاة فيه

الشيخ/ عبد الكريم بن عبد الله الخضير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هذا يقول: ما حكم من يفطر في يوم عرفة، وهو مقيم إذا صادف يوم جمعة أو سبت، بحجة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- نهى عن إفرادهما بالصوم؟

مثل هذا يحرص على أن يصوم اليوم الثامن مع التاسع، فإن ترك ذلك فهذه علامة حرمان؛ لأن صوم يوم عرفة يكفر سنتين.

يقول: يوجد قناة يقال لها: شهرزاد يبدو أنها لبنانية أو عراقية فيها رجل ساحر يقال له: أبو علي الشامي يتصل عليه الناس من إحدى عشر إلى الثانية مساءً، يسأل الشخص عنه، عن اسمه واسم أمه، ثم يقول له: أشياء غيبية، يقول: حقيقية كما يزعم المتصلون عليه، ويتصل عليه أناس يشكرونه بإطراء شديد على شفاء أبنائهم من أمراض مستعصية كالشلل والسرطان وغيرهما؟

لا شك أن هذا هو السحر، السحر وهو الكفر الأكبر المخرج عن الملة، نسأل الله السلامة والعافية، فمثل هذا وإن سمي بأسماء غير السحر؛ لأن قد يبرز على أنه محترف، ومع الأسف أنه يوجد في بعض الأماكن التي يكثر فيها أهل السنة، ويكثر فيها أهل التحقيق، ثم يقال: المحترف، وإذا فحص، ونظر إلى عمله، فإذا هو ساحر.

طالب: يخشى من الذين يتصلون ويقولون: أنهم شفوا.

بلا شك، لا، معروف، معروف، هاذولا من أعوانه، هؤلاء من أعوانه، هؤلاء من أعوانه، ولا يمنع أن يشفى أحد، ما يمنع أبداً، استدراج للطرفين.

طالب. . . . . . . . .

إيه معروف أنهم من أعوانه، لكن يبقى أنه لا يمنع أن يكون حقيقة يشفون استدراج، نسأل الله السلامة والعافية.

يقول: هل تثبت صفة الساعد لله تعالى بناءً على حديث: ((وساعد الله أشد من ساعدك)) قال الحافظ ابن كثير: وهذا حديث صحيح جيد الإسناد، وصححه الأرنؤوط في تحقيق المسند؟

<<  <  ج: ص:  >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير