تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا
<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

سلسلة: كيف يبني طالب العلم مكتبته

الحلقة: (2)

كتب السنة والحديث وشروحها (الكتب الستة)

الشيخ/ عبد الكريم الخضير

المقدم: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

مستمعيّ الكرام: سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، أهلاً ومرحباً بكم إلى لقاء جديد متجدد في برنامجكم معكم على الهواء، ست دقائق تقريباً بعد الرابعة في استديوهاتنا في إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية.

أهلاً بكم مستمعي الكرام في كل مكان أشكر لكم تواصلكم واتصالاتكم العديدة، بعد أن أنهينا لقائنا السابق في برنامجكم هذا معكم على الهواء مع فضيلة الشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد الله الخضير حول موضوع: (كيف يبني طالب العلم مكتبته).

وردتنا اتصالات عديدة تطالب بضرورة إكمال الموضوع لأهميته واستجابة لهذه الطلبات يسرني في هذه الحلقة أن أستكمل الموضوع مع ضيفنا فضيلة الشيخ الدكتور عبد الكريم بن عبد الله الخضير عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، فأهلاً ومرحباً بكم شيخ عبد الكريم.

الشيخ: حياكم الله وبارك فيكم وفي الأخوة المستمعين.

المقدم: كنا قد تحدثنا في اللقاء السابق عن مكتبة طالب العلم كما أشرت قبل قليل، تحدثنا في اللقاء السابق عن بداية التدوين، وعن بعض المكتبات العامة والخاصة التي اشتهرت في العالم الإسلامي في الماضي، وأشرنا أيضاً إلى جزء يسير مما يتعلق ببناء طالب العلم لمكتبته في التفسير وعلوم القرآن.

بقي لنا مواضيع عديدة حول بناء مكتبة طالب العلم، أستأذنكم بأن نبدأ فضيلة الشيخ بالحديث عن السنة النبوية، عن الحديث كيف يبني طالب العلم مكتبته في هذا العلم المهم؟

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

<<  <  ج: ص:  >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير