للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

رومانيا و٥٥٣٢٠ يهوديا و٣٨٥٨٠ من أديان منوعة.

وهذا الإحصاء قبل الحرب أو في خلالها ولكن الحرب حصدت كثيرا من السكان وشتت شمل الآخر ولاسيما من المسلمين الأتراك ويؤخذ من أحداث الإحصائيات التي نشرت عن تصفية حساب حروب البلقان في السنتين الماضيتين أن اليونان نالت النصيب الأكبر من الغنيمة وتلتها في ذلك الصرب فبلغاريا فرومانيا فالجبل الأسود فقد كانت مساحة اليونان قبل الحرب٦٤٦٥٧ كيلو متر مربعا وعدد سكانها٢٧٣٢٩٥٢ نفسا فربحت في التصفية النهائية أملاكا مساحتها٥٦٦١١ كيلو مترا مربعا وسكانها١٦٢٠٠٠٠ نفس فصارت مساحتها كلها الآن١٢١٢٦٨ كيلو مترا مربعا وعدد سكانها٤٣٥٢٩٥٢ نفساٍ.

وكانت مساحة الصرب قبل الحرب٤٨٣٠٣ كيلو مترا مربعا وعدد سكانها٢٩٥٧٢٠٧ أنفس فربحت في التصفية النهائية أملاكا مساحتها٣٩٠٤٧ كيلو مترا مربعا وسكانها١٢١٠٠٠٠ نفس فصارت مساحتها كلها الآن٨٧٣٥٠ كيلو مترا مربعا وسكانها٤١٦٧٢٠٧.

أما بلغاريا فكانت مساحتها قبل الحرب ٩٦٣٤٥ كيلو متراً مربعاً وسكانها ٤٣٢٩١٠٨ أنفس فخسرت في التصفية النهائية أملاكا مساحتها ٧٥٢٥ كيلو متراً مربعاً وسكانها ٢٨٥٧٥٧ نفسا وربحت أملاكا مساحتها ٢٦٢٥٧ كيلو متر مربعاً وسكانها ٧٠٩٦٤٦ نفساً فصارت مساحتها كلها الآن١١٢٠٧٧ كيلو متراً مربعاً وسكانها ٤٧٥٢٩٩٧ نفساً.

وكانت مساحة رومانيا قبل الحرب ١٣١٣٥٣ كيلو متراً مربعاً وسكانها ٧٢٤٨٠٦١ نفسا فربحت في التصفية النهائية أملاكا من بلغاريا مساحتها ٧٥٢٥ كيلو متراً مربعاً وعدد سكانها ٢٨٥٧٥٧ نفسا فصارت مساحتها الآن ١٣٨٨٧٨ كيلو مترا مربعا وعدد سكانها ٧٥٣٣٨١٨ نفساً.

وكانت مساحة الجبل الأسود قبل الحرب ٩٠٨٠ كيلو مترا مربعا وسكانه٢٨٥ ألف نفس فربح في التصفية النهائية أملاكا مساحتها ٥٨٧٦ كيلو متراً مربعاً وسكانها٢٣٠ ألف نفس فصارت مساحته الآن ١٤٩٥٦ كيلو متراً مربعاً وسكانه ٥١٥ ألف نفس.

وتبلغ مساحة ألبانيا المستقلة الآن ٣٢ ألف كيلو مترا مربعا وعدد سكانها ٨٨٠ ألف نفس.

الدولية العلية - كانت مساحة أملاك الدولة العلية في أوربا قبل الحرب ١٨٥١٦٠ كيلو