للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>

[الحركة المسرحية والسينمائية في الخارج]

هوليود

تعد هوليود للسنة الجديدة نرنامجاً حافلاً بروايات من أفلام أكبر الكتاب العالميين المعروفين. وستخرج شركة مترو جلدوين ماير روايتي (النور الذي خفت) و (كيم) لرديارد كبلنج شاعر الامبراطورية البريطانية كما يسمونه.

وستخرج رواية (ما تعرفه المرأة) للكاتب الانجليزي الشهري باري، وتقوم بالدول الأول فيها هيلين هايز. كما تعد رواية (صور من المستقبل) للكاتب المعروف ولن للظهور على الشاشة الفضية، وقد سبق أن أخرجت له روايتي (جزيرة الدكتور مورو) و (الرجل الذي لا يرى). وسيرى رواد السينما رواية (دنيا جديدة عظيمة) من قلم ألدس هكلي الذي يعد من أعظم كتاب العصر الحديث.

وتستعد شركة راديو لاخراج راوياة برناردشو (تلميذ الشيطان) ويقوم بالدور الأول فيها جون باريمور الممثل السينمائي الشهير

وقد قبل هرلاميل لدويج الكاتب المعروف وصاحب التراجم الشهيرة أن تقتبس من كتابه عن نابليون رواية للشاشة الفضية، وسمثل دور نابليون فيها ادوارد روبنسون من أقدر ممثلي شركة وارنر السينمائية. وقد عاد لدويج أخيراً من هوليود وذكر لبعض الصحفيين أن من عزمه أن يضع كتاباً عنها قائلاً: إن للمدن كما للاشخاص شخصياتها الملاءى بالفواجع والمهازل على السواء.

برلين

دعا الهر هتلر زعيم حزب النازي ورئيس الوزارة الالمانية أنى أوندرا الممثلة السينمائية الشهيرة وزوجها ماكس شملنج الملاكم المعروف لتناول الشاي في قصره الخاص بمناسبة مبارحتهما المانيا الى أمريكا.

باريس

ايفون برنتان من أشهر ممثلات المسرح الباريسي وقد دعيت لزيارة لندن لتمثل رواية كتبها خصيصاً من أجلها مستر نويل كوارد الكاتب الانجليزي المعروف ومؤلف رواية

<<  <  ج:
ص:  >  >>