للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج:
ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

للجاحظ (٢٥٥هـ) نشرها الأستاذ عبد الرزّاق الحصّان، في (الملحق) الثاني من كتابه (نظرة عابرة في شمالي العراق). (مطبعة التفيّض الأهلية، بغداد، ص٧٢ - ٨١)

٢٧ - رسالة في نصيحة ولي عهد مروان بن محمد، وفي

صفة تعبية الحروب، والحذر من العدو والمكيدة له وانتقاء

القواد، والاستعداد بالآلات والأموال

لعبد الحميد الكاتب (١٣٢هـ) نشرها الأستاذ عبد الرزّاق الحصان في (الملحق) الخامس من كتابه المذكور في الرقم ٢٦ (ص١٠٤ - ١٣٤)

٢٨ - طبقات ابن سعد

لأبن سعد (٢٣٠هـ)، القسم الثالث من المجلد التاسع، فيه فهرست أسماء الأشخاص الذين ذكرهم ابن سعد في متن كتاب الطبقات الكبير. رتَّبها المستشرق الألماني إدوار وحالت وفاته دون نشرها (مطبعة بريل في ليدن ٢٥٨ص). جميع أقسام الكتاب ظهرت خلال السنوات ١٩١٧ - ١٩٢٨، وقد استتمّ الآن.

٢٩ - لعقد الفريد

لأبن عبد ربه الأندلسي (٣٢٨هـ) الجزء الأول. نشره الأساتذة أحمد أمين، وأحمد الزين، وإبراهيم الأبياري، بعد شرحه وضبطه وتصحيحه وعنونة موضوعاته، وترتيب فهارسه الوافية (مطبعة لجنة التأليف والترجمة والنشر، القاهرة، س + ٤٧٧ص). هذا المجلد يشتمل على ثلاثة أقسام بحسب تقسيم المؤلف لكتابه، وهي: كتاب اللؤلؤة في السلطان، كتاب الفريدة في الحروب، كتاب الزبرجدة في الأجواد والأصفاد. بقية مجلدات الكتاب تصدر بالتتابع، ولعَّله يتم في نحو ثمانية أو عشرة مجلدات.

٣٠ - العقد الفريد

لابن عبد ربّه الأندلسي (٣٢٨هـ). حقه الأستاذ محمد سعيد العريان، ونشرته المكتبة التجارية الكبرى (مطبعة الاستقامة، القاهرة). صدر من هذه الطبعة ستة مجلدات، صحائفها

<<  <  ج:
ص:  >  >>