تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[سؤال لأهل الفتوى والعلم]

ـ[انظيدحبي]ــــــــ[17 - Apr-2010, صباحاً 11:56]ـ

س- مارأي سماحتكم في صاحب شركة نظرا لتضرر سياراته بالشركة من قبل مندوبي التسويق لديه لاستخدامهم سيارتها في مصالحهم الشخصية خارج نطاق العمل.

فأقترح صاحب الشركة تمليك السيارات لمندوبي الشركة مقابل خصم قيمة السيارة من قيمة النسبة التي يتقاضها المندوب، مع العلم أنه سيتم الاستفادة من السيارة من قِبل الشركة مع السماح للمندوب بإستعمالها في مصالحه الخاصة بحكم إنها ملكه. وأشترط صاحب الشركة عدم بيع السيارة قبل سداد قيمها بالكامل،مع العلم انه سيتم الاتفاق على خصم أجرة استخدام السيارة من قيمتها لصالح المندوب نظرا لاستفادة الشركة منها بعد تمليكه للسيارة

س - فتاة تقول أنها تزوجت من دون حضور أهلها ولكن بحضور أقاربها فهم الذين أرغموها على ذلك الزواج وعندما عاد أهلها من السفر تركت زوجها وذهبت إلى أهلها لأنها لا تحبه ولأنه يضربها باستمرار هل يصح ذلك الزواج من دون حضور أهلها؟ وهل هي مخطئة عندما تركت بيت زوجها؟ وهي الآن في بيت والديها.

س -هل يجوز للمرأة المعقود عليها أن تمكن زوجها من نفسها وهي في بيت أهلها قبل زفافها إليه، وهل لها النفقة والكسوة قبل الزفاف.

س - القصة التي هي علامة طهر المرأة من الحيض هل هي طاهرة أم نجسة.

س - كيف يوفق بين حديث من تمنى مثل مال فلان .... فهما في الوزر سواء وحديث إن الله تجاوز لأمتي عما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم، وكذلك حديث من هم بسيئة ولم يعملها كتبت له حسنة وفي بعض الروايات لم تكتب لها شيئا أو كما قال.

ـ[عبد الرحمن التونسي]ــــــــ[17 - Apr-2010, مساء 12:05]ـ

أخي الحبيب فلتراجع هذا الموضوع فضلا لا أمرا

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=27931

ـ[أبو حاتم بن عاشور]ــــــــ[17 - Apr-2010, مساء 12:22]ـ

فضلا ضع أسئلتكم هنا:

http://alukah.net/Fatawa_Counsels/Fatawa/PostQuestion.aspx

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير