تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مبروك عليكم يا أمة محمد رسومات دنماركية جديدة في الطريق]

ـ[صلاح سالم]ــــــــ[12 - Nov-2008, مساء 01:37]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله منزل الكتاب القائل ولن ترضى عنك اليهود ولا النصرى، وعلى خير البشر قاطبة من آدم إلى آخر من يموت من البشر محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد

ما عدت للمنتدى للنقاش ولكن لما علمته من خطر يحيك بهذه الأمة من ابناء الخنازير الدنمركيين فقد تكلمت صحف وتلفاز البلاد عن إصدار كتاب جديد يستهزاء بالحبيب محمد وبأمة خير البشر وهذا هو الخبر بالغلة العربية كما جاء:

خاص بأخبار. دك

إرسال إلى صديق

كوبنهاجن، خاص بأخبار. دك

في حلقة جديدة من مسلسل الرسومات الدنماركية، من المقرر أن يصدر كتاب جديد في الدنمارك يحتوي على رسومات ساخرة تتناول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وعدد من السياسيين. وفي أول ردة فعل إسلامية اعتبر الإمام عبد الواحد بيدرسن الرسومات الجديدة بأنها جزء من "عاصفة " يواجهها المسلمين في الدنمارك منذ سنوات عدة ولكنها الآن تحولت من كلمات وحروف إلى رسومات.

وكشفت مصادر إعلامية دنماركية، أن الرسام الدنماركي كورت ويستيرغارد قد قام برسم رسومات جديدة لكتاب للمؤرخ والكاتب الدنماركي لارس هيذَكورد سوف يصدر قريبا في الدنمارك، ويتناول ويستيرغارد في رسوماته الجديدة الرسول الكريم إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية ورجال الدين والحكام.

ويضم الكتاب تعليقات ومقالات للكاتب لارس هيذَكورد إلى جانب 26 رسما" توضيحا" للرسام كورت ويستيرغارد صاحب أشهر الرسومات المسيئة التي نشرتها صحيفة اليولاند بوسطن الدنماركية في أواخر أيلول 2005.

(صورة مركبة يظهر فيها الإمام عبد الواحد وشعار دار الطباعة)

وفي حديث مع وكالة الأنباء الدنماركية، ريتزاو، بين لارس هيذكورد الرسومات الجديدة بأنها "عديمة الإحترام وساخرة" وأضاف " رسومات كورت تدل على أنه كما كان دائما عديم الإحترام وساخر، فالساسة والمستبدين وغيرهم يصورون بشكل قوي لا لبس فيه".

استفزاز المسلمين

الإمام عبد الواحد بيدرسن اعتبر من جانبه أن الرسومات الجديدة تصرف أحمق وقال في تصريحات لأخبار. دك " هذا عمل أحمق، لم أتوقع أن يقوم كورت بهذه الرسومات وأنا مستاء من هذ العمل" وأضاف بيدرسن بلهجة مستاءة " لا أري أي هدف أو معنى في الرسومات أو توقيت نشرها الآن، لقد خيبت هذه الرسومات أملي في حوار أفضل في الدنمارك". ورأى بيدرسن أن الرسومات الجديدة دليل على أن الرسام كورت لم يتعلم أي شيئ في السنوات الثلاثة الماضية وتساءل قائلا" لا أعلم كيف يفكر كورت، هل يفكر في سلامة الدنمارك والمجتمع الدنماركي".

ومن جانبه اعتبر الرسام كورت ويستيرغارد رسوماته الجديدة بأنها مجرد عمل توضيحي لتعليقات المؤرخ لارس وقال في تصريحات لصحيفة البيرلنزكه تيذنه "آرائي أنا لا تخص أحداً. في هذا الكتاب وجدت أنه من واجبي أن أصوّر آراء لارس هيذَكورد."

إلا أن عبد الواحد بيدرسن رد قائلا " نحن نعرف أن كورت ويستقورد ولارس هيذقورد عندهم أجندة خاصة بهم تهدف إلى استفزازالمسلمين، ولا اعتقد أنه من المعقول أن يستمرهؤلاء وأمثالهم في أخذ المجتمع الدنماركي كرهائن لافكارهم واعمالهم"، ورفض بيدرسين الخوض في ماهية الرد الأفضل على هذه الاستفزازات، ورأى انه من المبكر الحديث عن هذا الأمر، حسب تعبيره.

أما الرسام كورت وفي رد على سؤال حول خوفه على حياته وأمنه قال "لا. أنا عمري 73 سنة، وفي هذا العمر لا شيء يخافه المرء بعد. أنا أحب أن أكون شجاعاً، وإلا فإن المرء لن يستطيع أن يعيش حياته".

و في إجابة على سؤال من جانب صحيفة البريلنزكه تيذنه عما إذا كان يهتم بسلامة وأمن الدنمارك قال كورت "بلى. لكني أعتقد أن ما حصل في العالم آخر مرة كان يتعلق بوجود أنظمة مهترئة أعطت شعوبها مجالاً للتنفيس عن إحباطاتها حول فشل تلك الأنظمة في تلبية مطالب شعوبها."

وحاول كورت التوجه للمسلمين في الدنمارك وطالبهم بالتعود على هذا النوع من الرسومات وأضاف "ليس عندي مشاكل مع الإسلام. أنا مشكلتي مع إرهابيين يستخدمون نموذجاً من الإسلام كديناميت فكري لهم. ومواطنونا المسلمون يجب أن يتعودوا على أننا هنا في الدنمارك لا نهادن، إذا بدا الإعوجاج في شيء – سياسيين، الملكة، الله – نحن لا نستثني أحداً".

وبدوره قال الإمام عبد الواحد "بالرغم من أننا نشهد عاصفة شديد ضد الإسلام فإننا لن نصمت وسنقول رأينا في هذه الرسومات كما رفضنا الرسومات السابقة وإذا كان هناك أي فرصة لملاحقة قضائية فلن نتوانى عن استثمارها"

ومن الجدير بالذكر أن لارس هيذكورد هو رئيس جمعية " حرية الطباعة" التي قامت بدعوة السياسي الهولندي وصاحب فيلم "فتنة" المسيء للقرآن غيرت فيلدرز إلى الدانمارك في حزيران الماضي، ويعتبر هيذقورد من أشد المنتقدين للمسلمين في الدنمارك، وسيصدر كتابه في مطلع الشهر القادم.

وهذا رابط الخبر من شبكة الأخبار الدنمركية المسمات أخبار.دك http://www.akhbar.dk/ar/index.php?op...ews&Itemid=308

فعل كل من يحب الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم أن يعين في نشر هذا الخبر وإعلام العلماء خاصة لما يحاول هؤلاء الخنازير فعله، فاللهم هل بلغت فاللهم فشهد ..

أخوكم أبو سالم صلاح سالم باجبع

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير