للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

٣٢١١ - [٣٣٠١٢] (ق) عمرو بن بكر بن تميم، السكسكي، الشامي، من التاسعة، متروك. (تس).

٣٢١٢ - [٢٥٣٩١] عمرو بن بندق، شيخ الطبري، من التاسعة، لم أعرفه، ولم أجد له ترجمة، ولم أقف له في " التفسير " على غير هذا الأثر، وهو محرف من عمر بن بيذق (٩٤٨٠) صاحب الترجمة التالية، وهو غير معروف أيضا، وبمثله صحح الشيخ التركي في تحقيقه " لتفسير الطبري " (١٦/ ٦٤٢) اسمه ولم يتعرض لترجمته ولا للأثر الذي رواه بشيء. (تس).

٣٢١٣ - [٩٤٨٠] عمرو بن بيذق، شيخ الطبري، من التاسعة، لم أعرفه ولم أجد له ترجمة، ولم يعرفه الشيخ شاكر قبلي (٧٤٧٩)، ولم يتعرض الشيخ التركي في تحقيقه " لتفسير الطبري " (٧/ ١٥) لترجمته بشيء، ولم أقف له في " التفسير " على غير هذا الأثر، ولعله محرف من عمر بن بندق، وهو غير معروف أيضا. (تس).

٣٢١٤ - [تهـ ٢٨٣٩] (حم) عمرو بن ثابت، العتواري، الليثي، من الثانية، سكت عنه البخاري وابن أبي حاتم، وذكره ابن حبان في " الثقات ". (تهـ).

٣٢١٥ - [٦٤١] (د، فق) عمرو بن ثابت بن هرمز - وهو ابن أبي المقدام - الكوفي، الحداد، توفي سنة (١٧٢) اثنتين وسبعين ومائة، من الثامنة، ضعيف، رمي بالرفض. (تس، تهـ).

٣٢١٦ - [٣١٨٤٦] (ت، ق) أبو زرعة، عمرو بن جابر، الحضرمي، المصري، توفي بعد العشرين ومائة، من الرابعة، شيعي، ضعيف. (تس، تق).

٣٢١٧ - [١٢٨٦٦] (عخ، د، ت، ق) عمرو بن جارية - بالجيم - اللخمي، الشامي، عم عتبة بن أبي حكيم، من السابعة، مقبول. (تس).

٣٢١٨ - [تخ ٣/ ٥٢] (س) عمرو، ويقال: عمر - بضم العين - ابن جاوان - بالجيم - التميمي، السعدي، البصري، أحد بني سعد بن زيد مناة بن تميم، من السادسة، مقبول. (تخ).

٣٢١٩ - [٢٤٤١٣] أبو سعيد، عمرو بن جرير، البجلي، الكوفي، من الخامسة فما دونها بكثير، كذاب يروي المناكير، ولا يمكن أن يكون والد أبي زرعة بن عمرو بن جرير

<<  <  ج: ص:  >  >>