للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

٤٧١٤. [١٧٠١٦] (م، د، س) أبو بكر، ويقال: أبو الحسن، هارون بن رِئاب - بكسر الراء، وتحتانية مهموزة، ثم موحدة - التميمي، ثم الأسيدي، البصري، أخو اليمان بن رئاب، وعلي بن رئاب، مختلف في سماعه من أنس، من السادسة، ثقة، عابد متقشف. (تس، تهـ).

٤٧١٥. [تخ ٢/ ٦٤٢] (م) هارون بن سعد، هو: هارون بن سعد، العِجلي، ويقال: الجعفِي، الكوفي، الأعور، من السابعة، صَدوق، رمِي بالرفض - ويقال: رجع عنه - (تس، تخ).

٤٧١٦. [٢٦١٥] هارون بن سليمان، من الخامسة، أو السادسة، لم أعرفه، ولم أجد له ترجمة، وقد أغفله الشيخ شاكر قبلي، وصححه الشيخ التركي في تحقيقه ((لتفسير الطبري)) (٣/ ١١٦) إلى: (هارون بن سلمان)، مستندًا إلى ترجمته من ((تهذيب الكمال)) والتي ليس فيها ما يدل على شيء من ذلك، ولم يتعرض لترجمته بشيء، وفي تخريجه للأثر الذي رواه لا يوجد ما يدل على أنه (هارون بن سلمان)، وليس مذكورًا في شيوخ القاسم، وهو: ابن الفضل الحداني في ترجمة الأخير من ((تهذيب الكمال)) وهو:

٤٧١٧. (د، ت، س) أبو موسى هارون بن سلمان، ويقال: هارون بن موسى القرشي، المخزومي، مولاهم، الكوفي، الفراء، مولى عمرو بن الحريث المخزومي، من السابعة، لا بأس به. (تس).

٤٧١٨. [٤٠٥] (د، س، فق) أبو عمرو، هارون بن عنترة بن عبد الرحمن، الشيباني، الكوفي، توفي سنة (١٤٢) اثنتين وأربعين ومائة، من السادسة، لا بأس به. (تس، تخ، تهـ).

٤٧١٩. [تخ ٣/ ٦٧٣] هارون بن عيسى، من السادسة، لم أعرفه، ولم أجد له ترجمة، ولم أعرف الراوي عنه، وقد قرنه الطبري بـ (الحسين بن مجاهد الرازي)، وكل من وقفت له على ترجمة في الكتب ممن اسمه (هارون بن عيسى) دون صاحبنا في الطبقة. (تخ).

٤٧٢٠. [٢٤٤١٥] هارون بن محمد، التيمي، من السادسة، أو السابعة، لم أعرفه، ولم أجد له ترجمة، ولم أقف له في ((التفسير)) على غير هذا الأثر، ولم يتعرض الشيخ التركي في تحقيقه ((لتفسير الطبري)) (١٦/ ١٩٥) لترجمته بشيء، (تس).

<<  <  ج: ص:  >  >>