للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

٦٦٦٦. [٥٣٩٧] (د) أم حميد - وقيل أم حميدة، بنت عبد الرحمن، من الثالثة، قال الحافظ في ((التقريب)): ((لا يعرف حالها)). (تس).

٦٦٦٧. [تهـ ١٢٥٠] أم العالية بنت سبيع المدنية، قال العجلي: ((تابعية، ثقة)). (تهـ).

٦٦٦٨. [٤٤٨٣] أم عطية بن جبير العنزي، لم أعرفها، ولم أجد لها ترجمة، ولم يعرفها الشيخ شاكر قبلي (٣٢٩٣ و٤٤٧٩)، ولم يتعرض الشيخ التركي في تحقيقه ((لتفسير الطبري)) (٤/ ٤٣) لترجمتها، وليست الأنصارية الصحابية. (تس).

٦٦٦٩. [تخ ٢/ ٥٦٩] أم عمرو بنت حسان الكوفية، من التاسعة، فما فوقها، لم أعرفها، ولم أجد لها ترجمة، ولم أعرف أباها الذي نروي عنه أيضًا. (تخ).

٦٦٧٠. [تهـ ٢٥٨٠] (خت، س) أم عمرو بنت الزبير، لعلها: أم عمرو بنت عبد الله بن الزبير بن العوام القرشية الأسدية، نسبت إلى جدها، شهد جنازتها، سعيد بن المسيب، وقتادة، من الرابعة، مقبولة. (تهـ).

٦٦٧١. [تهـ ٢٢٧٦] أم كلثوم، عن: عائشة. وعنها: حبيبة بنت عمرو، تابعية، من الرابعة، فما فوقها، وهن ست من هذه الطبقة، خمس منهن، يروين عن عائشة وكلهن ثقات، إن شاء الله تعالى. (تهـ).

٦٦٧٢. [٤٩٠١] (ت، د، ق) أم محمد، عن عائشة، هي: أمية بنت عبد الله - ويقال أمينة، وهي امرأة والد علي بن زيد بن جدعان، وليست بأمه - من الثالثة، سكت عنها الحافظ في ((التقريب)). (تس).

٦٦٧٣. [تهـ: ٢٨٥] (س، ق) أم موسى، سرية علي بن أبي طالب - وقيل: سرية الحسن، وقيل: سرية الحسين - وكلاهما خطأ - قيل: اسمها (فاختة)، وقيل: (حبيبة) - الكوفية، من الثالثة، مقبولة. (تهـ، تق).

٦٦٧٤. [تخ ٣/ ٣٢١] أم وهب بنت عبد، من بني نمر بن قاسط الكوفية، زوجة عبد الله بن عمير الكلبي الكوفي، من بني عليم، أول المبارزين يوم كربلاء، شهدت مع زوجها القتال، وحرضته عليه. (تخ).

٦٦٧٥. [٢٨٤٢] (د) أم ذرة المدنية مولاة عائشة تابعية من الثالثة مقبولة. (تس).

<<  <  ج: ص:  >  >>