للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بن مهدي. (تس).

٦٨٨٧. [تخ ٣/ ٤٦١] شيخ مبهم، وعنه محمد بن براد من ولد أبي موسى الأشعري، لم أعرفه، ولم أعرف محمد بن براد أيضًا. (تخ).

٦٨٨٨. [٣٢٢٧] رجل عن زميل له، عن أبيه - وكنية هذا الأب: أبو المنتفق صحابي حج مع النبي - صلى الله عليه وسلم - وعنه محمد بن جحادة، وهو من الخامسة، ثقة، وشيخه المبهم من الرابعة، لم أعرفه، وزميله من الثالثة، لم أعرفه أيضًا فهما مبهمان في نسق واحد، وهذا الإسناد فرد في: ((التفسير)). (تس).

٦٨٨٩. [٣٨٢٦٥] رجل من بني مخزوم، عن ابن عباس، عنه محمد بن سفيان من الثالثة، فما دونها، لم أعرفه ولم أعرف الراوي عنه. (تس).

٦٨٩٠. [٢٥٤١٦] نبئت أن رسول - صلى الله عليه وسلم - وعنه محمد بن سيرين، وابن سيرين: ثقة، إمام، كان لا يرى جواز الرواية بالمعنى! (٩٢٠٣). (تس).

٦٨٩١. [٢٣٦٨٩] نبئت أن كعبا قال، وعنه محمد بن سيرين، وابن سيرين ثقة، إمام، كان لا يرى جواز الرواية بالمعنى! (تس).

٦٨٩٢. نبئت أن أبا بكر، وعنه محمد بن سيرين، وابن سيرين ثقة، إمام، كان لا يرى جواز الرواية بالمعنى! (تس).

٦٨٩٣. [٩٢٠٣] نبئت أن ابن عباس، وعنه محمد - وهو ابن سيرين - وابن سيرين: ثقة، إمام، كان لا يرى جواز الرواية بالمعنى! (تس).

٦٨٩٤. [٣١٠٥١] نبئت أن ابن مسعود، وعنه محمد بن سيرين، وابن سيرين ثقة، إمام، كان لا يرى جواز الرواية بالمعنى! (تس).

٦٨٩٥. [تهـ ٧٣٥] من سمع جابر بن عبد الله الأنصاري. وعنه محمد بن عبد الرحمن بن زرارة الأنصاري. لعله المبهم: محمد بن عمرو الحسن بن علي، كما في: (تس ٢٨٩٩ و٢٩٠٠). (تس، تهـ).

٦٨٩٦. [١٨٤٨٠] عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وعنه محمد بن كعب القرظي. لعله عبد الله بن شداد بن الهاد، كما هو في: (٩٠٦ و٩٠٨ و٢٦٦٤٥) مولده في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - ومختلف في صحبته، فالانقطاع ثابت. (تس).

<<  <  ج: ص:  >  >>