للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

أو: سفيان، عن أبي بكير، وهو مرزوق التيمي، كما في: (١٥٥٠). (تس).

٦٩٧٧. [١٤٧١٢] رجل من بني النضير، وعنه يحيى بن شبل، فالنضري من الثالثة، لم أعرفه، عن رجل من بني هلال، عن أبيه، وهو صحابي جليل، ولم ينفرد بهذا الأثر، فانظر الأثر الذي يليه. (تس).

٦٩٧٨. [٢٣٢٢٠] رجل عن سعيد بن جبير، وعنه يحيى بن المهلب. فالمبهم ما بين الرابعة والسادسة. لم أعرفه. (تس).

٦٩٧٩. [٨٣٠٥] عن عطاء، وهو ابن السائب، وعنه يحيى بن واضح لعله أبو حمزة، محمد بن ميمون السكري، كما في (٩٣٨٠ و٢٩٥١٠ و٣٦٦٩٨ و٣٦٧٠٠). (تس).

٦٩٨٠. [تهـ ١٥٠٣] رجل من أهل الشام، عن عمه، عن حذيفة - رضي الله عنه - وعنه يزيد بن الوليد - وهو الكوفي المقرئ - فالرجل؛ من الرابعة، لم أعرفه، ولم أعرف عمه الذي روى عنه، ولم أقف على هذا الأثر في غير هذا الموضع. (تهـ).

٦٩٨١. [تق ٧٨٣] رجل عن أبي سلمة بن عبد الرحمن، وهو من الثالثة، ثقة مكثر الحديث إمام. وعنه يزيد بن أبي حبيب، وهو من الخامسة، ثقة فقيه، وكان يرسل. فالمبهم من الرابعة، بين ثقتين، لم أعرفه، والأثر رغم انقطاعه، مرسل أيضًا. (تس).

٦٩٨٢. [٢١٠٩٢] رجل عن عبد الله، وهو ابن مسعود، وعنه يزيد بن أبي زياد. لعل المبهم: أبو الأحوص، عوف بن مالك بن نضلة الأشجعي كما في (٤١١٣). (تس).

٦٩٨٣. [٤٠٤٢] رجل من الأنصار، عن محمد بن كعب القرظي، وعنه يزيد بن أبي زياد، وهو من الخامسة، ضعيف. فالأنصاري المبهم من الرابعة بين راو ثقة، وآخر ضعيف. (تس). (٢٠٩٦٢ و٢٣٣٧٨ و٢٤٩٠٢ و٣٠٢٣٦). (تس).

٦٩٨٤. [٢٥٨٥٩] بعض رجال بني النجار، عن أبي أيوب الأنصاري. وعنه يسار المطلبي، مولاهم المدني، والد محمد بن إسحاق. لعله ابن أخي أبي أيوب، وهو

٦٩٨٥. (د، ت، ق) أبو سورة الأنصاري المدني، من الثالثة، ضعيف؛ أجمعوا على ضعفه. وحيث لم يرو عنه من بني النجار غيره، وغير بعض مواليه، كما هو في ترجمتيهما من: ((تهذيب الكمال)). (٨/ ٦٦\ ١٦١٢)، (٣٣/ ٣٩٢\ ٧٤٢١). (تس).

٦٩٨٦. [١٩٩٤٥] غير واحد، وعنهم: يعقوب بن محمد، وهو من كبار

<<  <  ج: ص:  >  >>