للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الثالثة، وقع بين صحابي جليل، وتابعي ثقة. (تس).

٦٩٩٥. [١٥١٦٨] رجل من بني سلول أنه سمع عليا، وعنه أبو إسحاق - وهو السبيعي - والرجل هو عمارة بن عبد السلولي الكوفي (١٥١٦٧). (تس).

٦٩٩٦. [٢٧٨١١] رجل قال لسلمان، وهو الفارسي الصحابي الجليل. وعنه أبو إسحاق - وهو السبيعي - فهو من طبقة سلمان، صحابي جليل، أو تابعي كبير. (تس).

٦٩٩٧. [٢٥] فلان العبدي، عن سليمان بن صرد، وعنه أبو إسحاق - وهو السبيعي - من الثالثة، وسليمان بن صرد صحابي جليل، فالعبدي المبهم، تابعي كبير من الثانية. (تس).

٦٩٩٨. [٣٧٠٤٤] من سمع شريحا، وعنه أبو إسحاق وشريح، هو ابن هانئ بن يزيد، تابعي، كبير، مخضرم، وأبو إسحاق، وهو السبيعي. والمبهم تابعي كبير من الثانية، فهو بين ثقتين. وباستقراء مرويات شريح من طريق أبي إسحاق وجدتها تدور بين الأنأنة، والعنعنة، والسماع بواسطة. كما هنا. (تس).

٦٩٩٩. [٢٠٨٠٨] بعض أصحاب علي، عن علي. تابعي من الثانية، وعنه أبو إسحاق - وهو السبيعي - من الثالثة، ثقة اشتهر بالتدليس. (تس).

٧٠٠٠. [تهـ ٤١٩] رجل من أصحاب علي، عن علي. وعنه أبو إسحاق. - وهو السبيعي من الثالثة، ثقة، اختلط بأخرة - والذين روى عنهم أبو إسحاق عن علي كثيرون جدًا، والظاهر أنه تابعي كبير. ولم يتعرض الشيخ شاكر (١/ ٢٤٧\ ٣٨٦) له بشيء. (تهـ).

٧٠٠١. [١٣٤٩٣] رجل، عن عيسى - غير مكني، ولا منسوب - وعنه أبو إسحاق الكوفي - وهو السبيعي - فالمبهم من الثالثة، لم أعرفه، ولم أعرف من فوقه (عيسى) أيضًا وكلاهما تابعيان. (تس).

٧٠٠٢. [٢١٤٨١] رجل عن ابن عباس، وعنه أبو إسحاق، وهو السبيعي وباستقراء مرويات أبي إسحاق، عن ابن عباس، وهي كثيرة جدًا حصرتها بثلاث عشرة طريق وقد تتكرر الرواية عن الواحد منهم عدة مرات اكتفيت بذكر واحدة منها، فالمبهم واحد منهم،

<<  <  ج: ص:  >  >>