للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بن سعيد، وهو الأنصاري كما في: (٢٢٢٢٩). (تس).

٧١٢٢. [٨٤٤٢] رجل عن الضحاك، وهو ابن مزاحم، وعنه سفيان، وهو الثوري، فالمبهم بينهما من السادسة، وقع بين ثقة وصدوق، وقد تكرر مثل هذا الإسناد خمس مرات أخرى، وهي: (٨٨٥١ و١٥٨١٩ و٢٨٦٨٧ و٢٨٦٩٩ و٣٣٣٢٣). (تس).

٧١٢٣. [١٢٠٦١] رجل عن طاوس، وعنه الثوري، لعله ليث، وهو ابن أبي سليم، كما هو في: (١٤٢٦٩ و١٤٢٧٠) أو ابن طاوس، كما هو في: (٣٥٧٤). (تس).

٧١٢٤. [١٢٧٨٣] رجل عن عطاء بن أبي رباح، وعنه سفيان، وهو الثوري، وعنه وكيع بن الجراح. فالمبهم بين الرابعة والسادسة، لم أعرفه ولعله ابن جريج، كما في: (١٩٩٤ و١٢٠٥٥ و١٢٤٨٩ و١٢٤٩٠). (تس).

٧١٢٥. [١٠٠٩٢] رجل عن عكرمة، وعنه سفيان، وهو الثوري. فلعل المبهم: إسماعيل بن أمية (٥١٩٦)، أو خصيف، وهو ابن عبد الرحمن الجزري، كما في: (١٦٣١). أو سماك، وهو ابن حرب، كما هو في: (٢٣٧٠٤)، وغيره، وعشرات الآثار، وكثير من رواية سفيان عن عكرمة من طريق سماك. وقد يكون أبو بكير، وهو مرزوق التيمي الكوفي المؤذن، من السادسة، ذكره ابن حبان في ((الثقات) كما هو في: (١٥٥٥) وما بعده، وقد تكرر مثل هذا الإبهم في: (١٠٧٤٣ و١٢٠٣٦ و١٧٨٦٧ و٢٦٩٢٦ و٣٣٠٢٢). (تس).

٧١٢٦. [١٢٢٧٥] رجل عن مجاهد، وعنه سفيان الثوري، وعنه عبد العزيز وهو ابن أبان، لعل المبهم هنا هو خصيف بن عبد الرحمن الجزري، كما في: (١١٧٧٨)، أو منصور بن المعتمر كما في: (١١٧١٢) أو أبو سعد المدني كما في: (١٤٣٥٨)، أو ابن أبي نجيح كما في: (١٨٨٨٨)، أو الأعمش كما في: (١١٦٤٦)، وقد تكرر مثل هذا الإبهام في: (١٣٥١٧ و١٩١٠٣ و١٩٥٣٠ و١٩٥٥٨)، (تخ ١/ ٢١٣). (تس، تخ).

٧١٢٧. [٢٨٣٥٨] رجل عن مجاهد، وعنه سفيان، وعنه أبو أسامة. لم أعرفه، وهو إسناد فرد في: ((التفسير)). (تس).

٧١٢٨. [١٨٨٨٧] رجل عن مجاهد، وعنه الثوري، وعنه عبد الرزاق، لعله عبيد الله - وهو ابن أبي زياد القداح - أو غيره - كذا قال الطبري - كما في: (٢٠٥٨٠)

<<  <  ج: ص:  >  >>