<<  <  ج: ص:  >  >>

من عدد أول مايو سَنَةَ 1958 م.

2 - " تاريخ سوريا ".

3 - " أصل الدروز وديانتهم "، صدر فِي سَنَةِ 1928 م.

- أ. ج فينسينك: A. J. Wensink :

عدو لدود للإسلام وَنَبِيِّهِ، كان عُضْوًا بالمجمع اللغوي المصري ثم أخرج منه على أثر أزمة أثارها الدكتور الطبيب حسين الهواري مؤلف كتاب " المستشرقون والإسلام " صدر فِي سَنَةِ 1936 م، وحدث ذلك بعد أن نشر فينسينك رأيه في القرآن والرسول مُدَّعِيًا أن الرسول ألف القرآن من خلاصة الكتب الدينية والفلسفية التي سبقته، انظر " المستشرقون والإسلام " ص 71 وما بعدها. هذا والمعروف لفينسينك كتاب تحت عنوان " عقيدة الإسلام " صدر فِي سَنَةِ 1932 م.

- كينيت كراج: K. Cragg :

أمريكي شديد التعصب ضد الإسلام. قام بالتدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لفترة من الوقت والآن رئيس تحرير مجلة " العالم الإسلامي " الأمريكية التبشيرية ورئيس قسم اللاهوت المسيحي في هارتفورد و «متعهد» مُبَشِّرِينَ ومن كتبه " دعوة المئذنة "، صدر في عام 1956 م.

- لوي ماسينيون: L. Mssignon :

أكبر مستشرقي فرنسا المعاصرين، ومستشار وزارة المستعمرات الفرنسية في شؤون شمال أفريقيا، والراعي الروحي للجمعيات التبشيرية الفرنسية في مصر. زار العالم الإسلامي أكثر من مرة وخدم بالجيش الفرنسي خمس سنوات في الحرب العالمية الأولى، كان عضوا بالمجمع اللغوي المصري والمجمع العلمي العربي في دمشق، متخصص في الفلسفة والتصوف الإسلامي، ومن كتبه:

" الحلاج الصوفي الشهيد في الإسلام "، صدر فِي سَنَةِ 1922 م. وله كتب وأبحاث أخرى عن الفلسفة والتصوف، وهو من كبار مُحَرِّرِي " دائرة المعارف الإسلامية ".

- د. ب. ماكدونالد: D. B. Macdonald :

أمريكي من أشد المتعصبين ضد الإسلام والمسلمين، يصدر في كتاباته عن روح تبشيرية متأصلة. من كبار مُحَرِّرِي " دائرة المعارف الإسلامية " ومن كتبه:

1 - " تطور علم الكلام والفقه والنظرية الدستورية في الإسلام " صدر فِي سَنَةِ 1903 م.

2 - " الموقف الديني والحياة في الإسلام "، صدر فِي سَنَةِ 1908 م

<<  <  ج: ص:  >  >>