للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

الأئمة واحدًا بعد واحد فإنَّ لم يُجِبْ عن واحد منهم يضربانه بعمود من نار يمتلئ قبره نارًا إلى يوم القيامة»!!! (الاعتقادات للمجلسي ص٩٥).

س: من الذي يُحاسِبُ الناس يوم القيامة في اعتقاد علماء الشيعة؟

ج: أئمة الشيعة؛ قال شيخهم الحر العاملي: «إنَّ من أصول الأئمة - عليهم السلام -: الإيمان بأنَّ حساب جميع الخلق يوم القيامة إلى الأئمة» (الفصول المهمة في أصول الأئمة للعاملي ص١٧١).

س: من الذي يُدخل من يشاء الجنة ومن يشاء إلى النار في اعتقاد الشيعة؟

ج: هو عليٌّ - رضي الله عنه -. (نعوذ بالله من الضلال).

زعم علماء الشيعة أنَّ إمامهم الرضا - رضي الله عنه - قال: «سمعت أبي يُحدِّثُ عن آبائه عن علي - عليه السلام - أنه قال: قال لي رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -: يا عليُّ، أنت قسيم الجنة والنار يوم القيامة، تقول للنار: هذا لي وهذا لك» (عيون أخبار الرضاص٢٣٩، بحار الأنوار٣٩/ ١٩٤).

ووصل الأمر بعلماء الشيعة أيضًا إلى أن قالوا: «إنَّ أمير المؤمنين - عليه السلام - لديَّان الناس يوم القيامة» (بحار الأنوار ٣٩/ ٢٠٠).وافتروا أنَّ عليًا - رضي الله عنه - قال: «أنا أُدخِل أوليائي الجنة، وأعدائي النار» (علل الشرائع لابن بابويه ص١٩٦).

الأنبياء والرسل يكونون جندًا لعلي بن أبي طالب - رضي الله عنه -:

تقول رواياتهم: «لم يبعث الله نبيًا ولا رسولًا إلا ردّ جميعهم إلى الدنيا حتَّى يقاتلوا بين يدي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين». (بحار الأنوار٥٣/ ٤١).

خلاصة ما عند الشيعة من كفر في اعتقادهم ما للأئمة:

• الأئمة عندهم هم أسماء الله الحسنى.

• وهم وجه الله هم جنب الله هم يد الله القادرة.

• الأئمة عندهم أفضل من أنبياء الله.

• للأئمة عندهم مقام عظيم وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون. وهذا المقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل.

• الأئمة عندهم يعلمون ما كان وما يكون ولا يخفى عليهم شيء وهذا الفرق بينهم وبين الأنبياء الذين يعلمون ما كان ولا يعلمون ما يكون.

<<  <   >  >>