للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

الأنوار ٥٢/ ٣٥٤)، (الغيبة للنعماني ١٥٤).

وقال أبو عبد الله: «لكأني انظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتابٍ جديد» (بحار الأنوار ٥٢/ ١٣٥)، (الغيبة للنعماني ١٧٦).

سؤال: ما هو الأمر الجديد الذي يقوم به مهدي الشيعة؟ وما هو الكتاب الجديد والقضاء الجديد؟ وإن كان الأمر الذي يقوم به من صلب حكم آل محمّد فليس هو إذن بجديد. وإن كان الكتاب من الكتب التي استأثر بها علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - حسب ما تدعيه الروايات الواردة في كتب الشيعة فليس هو بكتاب جديد.

وإن كان القضاء في غيرأقضية محمّد وآله، والكتاب من غير كتبهم والقضاء من غير أقضيتهم فهو فعلًا أمر جديد وقضاء جديد وكيف لا يكون جديدًا والقائم سيحكم بحكم آل داود كما مر؟ إنه أمر من حكم آل داود، وكتاب من كتبهم، وقضاء من قضاء شريعتهم. ولهذا كان جديدًا.

مهدي الشيعة يقيم الحدّ علَى أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -:عن أبي جعفر قال: «أما لو قام قائمنا، ورَدَتْ إليه الحميراء، حتَّى يجلدها الحد وحتى ينتقم لابنة محمد فاطمة». (بحار الأنوار ٥٢/ ٣١٤).

مهدي الشيعة يهدم الحجرة النبوية ويُخرِج أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - من قبريهما، ويصلبهما ويحرقهما ويذريهما في الريح. (الأنوار النعمانية ٢/ ٨٥).

مهدي الشيعة يبعثه الله نقمة: عن أبي جعفر قال: «إنّ الله بعث محمدًا رحمةً، وبعث القائم نقمةً.» (بحار الأنوار٥٢/ ٣١٥).

مهدي الشيعة يقتل أطفال المسلمين: قيل للرضا: «يا ابن رسول الله ما تقول في حديث روي عن الصادق أنه قال: إذا خرج القائم قتل ذراريّ قتلة الحسين بفعل آبائها»، قال: «هو كذلك» قلت: «وقول الله تعالى: {وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} (الإسراء:١٥) قال ذراري قتلة الحسين يرضون بفعال آبائهم ويفتخرون بها.» (علل الشرائع ص٢٩٩، عيون أخبار الرضا ١/ ٢٧٣، بحار الأنوار ٥٢/ ٣١٣).

إن من الأحكام الدينية الغريبة، الخاصة بالشيعة واليهود دون سائر أجناس البشر، وسائر الملل والعقائد: أن قتل أطفال المسلمين من أهل السنة والجماعة حلال،

<<  <   >  >>