للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

منجوف، عن ابن مهدي، عن سفيان، عن عاصم، عن عبيد الله بن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن أبيه، وكذلك قال وكيع عن سفيان، وقال عمرو الباهلي عن ابن مهدي، عن سفيان، عن عاصم بن عبد الله بن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن أبيه، وكذلك قال الفريابي عن سفيان والله أعلم. هذا جميع ما ذكره المزي.

قال النسائي في كتابه: ذكر من روى عنه الزهري: عبيد الله بن عبد الله بن عبد الله بن الحارث بن نوفل، أنبا محمد بن سلمة، ثنا ابن وهب، عن يونس، عن ابن شهاب، حدثني عبيد الله بن عبد الله بن الحارث بن نوفل أن أباه عبد الله بن الحارث بن نوفل حدثه، أن أم هانئ بنت أبي طالب أخبرته، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أتى بعدما ارتفع النهار يوم الفتح فركع ثماني ركعات. الحديث.

وقال في كتاب " الكنى ": أنبا إبراهيم بن يعقوب، ثنا عبد العزيز، ثنا محمد بن سلمة، عن ابن السائب، عن عبيد الله بن عبد الله بن الحصين أبي ميمون الأنصاري.

وقال ابن حبان في كتاب " الثقات ": عبيد الله بن عبد الله بن الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب روى عن الزهري في سبحة الضحى، وخرج حديثه في " صحيحه "، هو وأستاذه إمام الأمة، والحاكم من حديث يونس عن ابن شهاب.

وفي كتاب الصريفيني: روى عنه أيضا محمد بن جعفر بن الزبير، وروى عن عبد الله بن خباب.

وسماه عبيد الله جماعة منهم الطبراني في " الأوسط " من حديث ابن مهدي، عن سفيان، عن عاصم، ويعقوب الفسوي، وأبو أحمد العسكري من حديث الزهري عنه.

<<  <  ج: ص:  >  >>