للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وأحسن طراز ولو طبعت فهارس دار تلك الكتب على هذا النهج الجديد لأصبحت تلك المصنفات على طرف الثمام لمن يريد الانتفاع بمراجعتها إن على بعد وإن على قرب، فأملنا في براده بك عظيم لتحقيق هذه الأمنية.

٣. نشرة للملحقات (بالفرنسية)

٤. مثلها بالإنكليزية

النشرة الفرنسية تحوي ١١٦ ص والإنكليزية ١١٨ وهما مفرغتان في القالب الذي أفرغ فيه النشرة العربية وكل من هاتين النشرتين تذكر ما دخل في دار الكتب المصرية من المؤلفات والأسفار في يناير وكل ذلك مطبوع أحسن طبع على أبدع ورق ولا تكاد تقع في غلط أيا كان في هذه النشرات لما بذل من العناية في تصحيحها ولا غرو من ذلك فإن مطبعة دار الكتب المصرية هي أرقى الدور في ربوع الشرق بل يمكنها أن تتحدى مطابع أوربة في حسن ما تخرجه وصحته فنتمنى لمطبوعاتها الرواج الذي تستحقه.

٨٣ - دروس في اللغة العصرية

الآداب تأليف هـ. ا. ر. جب

مقالة في ١٢ صفحة بقع الثمن الصغير وقد أظهر صاحبها من البراعة في الوقوف على الآداب العصرية ما أدهشنا. وقد حلل المنفلوطي أحسن تحليل وذكر عنه أنه صاحب (الإنشاء الجديد) فما علينا إلا أن نحمده على توغله في أدبنا العصري.

٨٤ - نهاية الإرب في فنون الأدب

للنويري السفر السابع، طبع في مطبعة دار الكتب المصرية بالقاهرة سنة ١٩٢٩.

نفتخر بمطبعة دار الكتب المصرية بالقاهرة الأربعة أسباب: ١ - لأنها إذا طبعت كتابا لم تبق في النفس حاجة إلى أن تحصل على أحسن منه طبعا. ٢ - لأن حروف هذه المطبعة من أبدع الحروف وأحسنها رسما وسبكا وشكلا. ٣ - لأنها

<<  <  ج: ص:  >  >>