للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

مسند الشاميين (١٦١٨) حدثنا أحمد بن المعلى الدمشقي: حدثنا سليمان بن عبدالرحمن: حدثنا خالد بن يزيد بن أبي مالك، عن أبيه، عن خالد بن معدان، عن أبي أمامة .. (١).

٢٣٢١ - عن أبي أمامةَ الباهليِّ رضي اللهُ عنه، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «حورُ العينِ خُلقْنَ مِن زَعفرانٍ».

فوائد العراقيين (٥٥) أخبرنا أبوبكر الشافعي محمد بن عبدالله بن إبراهيم: حدثنا محمد بن غالب بن حرب: حدثنى يحيى بن إسماعيل الواسطي: حدثنا عبدالسلام بن حرب، عن مطرح بن يزيد، عن عبيدالله بن زحر، عن علي بن يزيد، عن القاسم، عن أبي أمامة الباهلي .. (٢).

٢٣٢٢ - عن سليمِ بنِ عامرٍ، عن أبي أمامةَ قالَ: سُئلَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: هلْ يَنكحُ أهلُ الجنةِ؟ قالَ: «نَعم، بذَكرٍ لا يَملُّ وشهوةٍ لا تَنقطعُ، دَحْماً دَحْماً».

مسند الشاميين (٩٥٦) حدثنا إبراهيم بن عرق الحمصي: حدثنا سليمان بن سلمة الخبائري: حدثنا بقية: حدثنا صفوان بن عمرو، عن سليم بن عامر .. (٣).

٢٣٢٣ - عن خالدِ بنِ معدانَ، عن أبي أمامةَ، أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم سُئلَ: أَيُجامعُ أهلُ الجنةِ؟ قالَ: «دَحاماً دَحاماً، ولكنْ لا مَنيَّ ولا مَنيةَ».


(١) المجمع (١٠/ ٤١٨ - ٤١٩): رواه الطبراني وفيه من لم أعرفهم.
وقال الألباني في الضعيفة (٥٠٢٨): ضعيف جداً.
(٢) المجمع (١٠/ ٤١٩): رواه الطبراني في الكبير والأوسط وفي إسنادهما ضعفاء.
وقال الألباني في الضعيفة (٨/ ٣٣): هذا إسناد واه.
(٣) [ضعيف جداً بهذا الإسناد].
وذكر الهيثمي هذه الرواية والتي بعدها في المجمع (١٠/ ٤١٦ - ٤١٧) وقال: رواها كلها الطبراني بأسانيد ورجال بعضها وثقوا على ضعف في بعضهم.
وانظر الصحيحة (٧/ ١٠٦٢).

<<  <  ج: ص:  >  >>