للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

بن زياد بن أنعم، عن أبي عبدالرحمن الحبلي، عن عبدالله بن عمرو .. (١).

٣٧٣٨ - عن جابانَ، عن عبدِاللهِ بنِ عَمرو قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «لا يدخلُ الجنةَ عاقٌّ، ولا مُدمنُ خمرٍ، ولا ولدُ زِنا، ولا مَن أَتى ذاتَ مَحرمٍ، ولا مُرتدٌّ أعرابيّاً بعدَ هجرةٍ».

الهاشميات (٩٦) حدثنا الحسين بن الحسن المروزي: حدثنا مؤمل بن إسماعيل: حدثنا سفيان الثوري، عن منصور، عن سالم بن أبي الجعد، عن جابان .. (٢).

* فوائد أبي الحسين بن بشران (٣٨) أخبرنا أبوالحسن علي بن محمد المصري: حدثنا محمد بن عمرو بن خالد: حدثنا سعيد بن أسد: حدثنا مؤمل، عن سفيان الثوري، عن زبيد اليامي، عن جابان، عن عبدالله بن عمرو،

عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «لا يَدخلُ الجنةَ مدمنُ خمرٍ، ولا قاطعُ رحمٍ، ولا ولدُ زنيةٍ، ولا عاقُّ والدَيهِ، ولا مَن أَتى ذاتَ مَحرمٍ».

٣٧٣٩ - عن مجاهدٍ، عن عبدِاللهِ بنِ عَمرو قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «لا يدخلُ الجنةَ عاقٌّ، ولا منَّانٌ، ولا مُرتدٌّ أعرابيّاً بعدَ هجرةٍ، ولا ولدُ زِنا، ولا مَن أَتى ذاتَ مَحرمٍ».

جزء ابن فيل (١١٥) عن عامر بن إسماعيل البغدادي: حدثنا مؤمل بن إسماعيل: حدثنا سفيان الثوري، عن عبدالكريم، عن مجاهد .. (٣).

٣٧٤٠ - عن عبدِاللهِ بنِ عَمرو قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «لا يَنظرُ اللهُ إلى


(١) ضعفه الألباني في الضعيفة (٣١٩) (٤٨٥١)، والإرواء (٨/ ٥٩).
(٢) [إسناده ضعيف ومنقطع].
وهو عند النسائي وأحمد ليس فيه: «ولا من أتى ذات محرم، ولامرتد أعرابياً»، انظر المسند الجامع (٨٥٨٨). ويأتي بعده بإسناد آخر عن الثوري.
(٣) اختلف فيه على الثوري، ورواه النسائي مختصراً، انظر ما قبله.

<<  <  ج: ص:  >  >>