للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

موسى بن إسماعيل بن موسى بن جعفر بن محمد قال: حدثنا أبي، عن أبيه، عن جده جعفر، عن أبيه، عن جده علي بن حسين، عن أبيه، عن علي .. (١).

٤٣٧٠ - عن عليٍّ عليه السلامُ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «لكلِّ شيءٌ زكاةٌ، وزكاةُ الأجسادِ الصيامُ».

أمالي الشجري (١/ ٢٨٢) أخبرنا القاضي أبوالقاسم علي بن المحسن بن علي التنوخي بقراءتي عليه قال: أخبرنا أبومحمد سهل بن أحمد بن عبدالله بن سهل الديباجي قال: حدثنا محمد بن محمد بن الأشعث الكوفي بمصر قال: حدثني موسى بن إسماعيل بن موسى بن جعفر بن محمد قال: حدثني أبي، عن أبيه، عن جده، عن جعفر، عن أبيه، عن جده علي بن حسين، عن أبيه، عن علي .. (٢).

٤٣٧١ - عن عليٍّ عليه السلامُ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «نومُ الصائمِ عبادةٌ، ونَعسُهُ تَسبيحٌ».

أمالي الشجري (١/ ٢٨١) حدثنا القاضي أبوالقاسم علي بن المحسن بن علي التنوخي بقراءتي عليه قال: أخبرنا أبومحمد سهل بن أحمد بن عبدالله بن سهل الديباجي قال: حدثنا أبوعلي محمد بن محمد بن الأشعث قال: حدثني موسى بن إسماعيل بن موسى بن جعفر بن محمد قال: حدثنا أبي، عن أبيه، عن جده جعفر، عن أبيه، عن جده علي بن حسين، عن أبيه، عن علي .. (٣).


(١) سهل بن أحمد الديباجي قال الذهبي: رمي بالأخوين الرفض والكذب. ومحمد بن محمد بن الأشعث قال ابن عدي أنه حمله شدة ميله إلى التشيع أن أخرج نسخة قريباً من ألف حديث عن موسى بن إسماعيل بن موسى بن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده، مناكير كلها أوعامتها، وقال الدارقطني: آية من آيات الله، وضع ذلك الكتاب، يعني العلويات.
وموسى بن إسماعيل بن موسى وأبوه لم أجد لهما ترجمة. وستأتي أحاديث بهذا الإسناد.
(٢) إسناده كسابقه.
(٣) إسناده كسابقه.

<<  <  ج: ص:  >  >>