للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

الغزاةِ في سبيلِ اللهِ أو سقاهُم أطعمَهُ اللهُ مِن ثلاثِ جنانٍ: مِن جنةِ عدنٍ، وجنةِ المَأوى، وجنةِ الخُلدِ، مع إبراهيمَ وموسى عليهما السلامُ».

مسند الشاميين (٦٧٦) (٢٤٩٠) حدثنا أحمد بن عبدالله بن زياد الأنماري: حدثنا يزيد بن قبيس: حدثنا الجراح بن مليح، عن أرطاة بن المنذر وإبراهيم بن ذي حماية، عن ابن غنم، عن ابن عمرو، عن معاذ بن جبل .. .

٥٠٩٥ - عن معاذِ بنِ جبلٍ، عن رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قالَ: «مَن خلفَ على امرأةِ غازٍ في سبيلِ اللهِ وأولادِهِ فقَضى لهم حوائِجَهم حتى يرجعَ الغازي زوَّجَهُ اللهُ عشرةَ آلافٍ مِن الحورِ العينِ، لكلِّ زوجةٍ عشرةُ آلافِ قصرٍ مِن درٍّ وياقوتٍ، في كلِّ قصرٍ عشرةُ آلافِ دارٍ، وفي كلِّ دارٍ عشرةُ آلافِ بيتٍ، وفي كلِّ بيتٍ سريرٌ مِن درٍّ وياقوتٍ، على كلِّ سريرٍ جاريةٌ لو برزَ سوادُها لغلبَ نورُهُ على ضوءِ الشمسِ والقمرِ».

وفي روايةٍ: «مَن تخلَّفَ على امرأةِ غازٍ .. ».

مسند الشاميين (٦٧٧) (٢٤٨٩) حدثنا أحمد بن عبدالله بن زياد الإيادي: حدثنا يزيد بن قبيس: حدثنا الجراح بن مليح، عن أرطاة وإبراهيم، عن ابن غنم، عن معاذ بن جبل .. .

٥٠٩٦ - عن معاذِ بنِ جبلٍ، عن رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أنَّه قالَ: «مَن بلَّغَ كتابَ اللهِ غازٍ في سبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ إلى أهلِهِ أو كتابَ أهلِهِ إليهِ، كانَ لَه بكلِّ حرفٍ مِنه عتقُ رقبةٍ، وأَعطاهُ اللهُ عزَّ وجلَّ كتابَهُ بيمينِهِ، وكتبَ لَه براءةً مِن النارِ».

فوائد تمام (١٣٣٤) أخبرنا أبوبكر محمد بن سهل بن عثمان القنسرينى: حدثنا أبوعلي أحمد بن عبدالله بن زياد بن زكريا الإيادي بجبلة: حدثنا يزيد بن قبيس: حدثنا الجراح بن مليح، عن أرطاة بن المنذر وإبراهيم بن ذي حماية الرحبي قالا:

<<  <  ج: ص:  >  >>