للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أبي بكر بن خير: حدثنا أبوالطاهر محمد بن يوسف التميمي قال: قرئ على أبي علي الصدفي وأنا أسمع بمرسية في سنة (٥٠٨)، ثم قرئ ثانية وأنا حاضر سنة تسع بعدها قال: قرأت على أبي العباس الرازي: أخبرنا أبوالحسن الحوفي: حدثنا الحسن بن رشيق: حدثنا أبوالحسن أحمد بن داود بن عبدالغفار الحراني: حدثنا أبومصعب أحمد بن أبي بكر الزهري: حدثنا مالك بن أنس، عن يحيى بن سعيد، عن عروة بن الزبير، عن عائشة .. (١).

٦٤٦٠ - عن عائشةَ قالتْ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «إنَّ اللهَ أمَرَني بمُداراةِ الناسِ كما أمَرَني بإقامةِ الفرائضِ».

ثلاثة مجالس من أمالي ابن مردويه (٤٢) حدثنا أحمد بن كامل بن خلف: حدثنا أبوإسماعيل بن محمد بن إسماعيل الترمذي: حدثنا بشر بن عبيدالله الدارسي: حدثنا عمار بن عبدالرحمن، عن المسعودي، عن عبدالله بن أبي مليكة، عن عائشة .. (٢).

٦٤٦١ - عن عائشةَ قالتْ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «ما جُبلَ وليٌّ للهِ إلا على حُسنِ العَهدِ والإنصافِ والسخاءِ».

المعجم الكبير للذهبي (١/ ٢٣١) قرأت على خديجة وشهدة ابنتي أبي القاسم العقيلي وسنقر الزيني: أخبركم إبراهيم بن علي الدمشقي سنة تسع وعشرين وستمئة: أخبرنا أبوسعد عبدالله بن محمد القاضي: أخبرنا أبوبكر محمد بن القاسم الشهرزوري: حدثنا أبوحامد أحمد بن محمد الشجاعي ببلخ: أخبرنا محمد بن عبدالله بسرخس: حدثنا زاهر بن أحمد الفقيه: حدثنا أبوبكر البسطامي: حدثنا علي بن داود: حدثنا محمد بن عبدالعزيز، عن بقية، عن الأوزاعي، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة .. .

هذا حديث غريب ومنكر، وإسناده من زاهر إلى الأوزاعي مظلم، ولبقية عن


(١) قال الألباني في الضعيفة (٧٥٢): موضوع.
(٢) قال الألباني في الضعيفة (٨١٠): ضعيف جداً.

<<  <  ج: ص:  >  >>