للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

[٥٢١] مسندُ ميمونةَ بنتِ الحارثِ زوجِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم

٦٦٣٣ - عن ميمونةَ قالتْ: قالَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم: «لم أُؤمرْ بتَشييدِ المساجدِ».

ذكر الأقران (٣٤٢) حدثني عبدالله بن قحطبة الصلحي: حدثنا محمد بن الصباح: حدثنا سفيان بن عيينة، عن سفيان الثوري، عن أبي فزارة، عن يزيد بن الأصم، عن ميمونة .. (١).

٦٦٣٤ - عن ميمونةَ، قالت: صحبتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في عمرِهِ، فرأيتُهُ إذا كانَ في شهرِ رمضانَ صلّى ونامَ، فإذا كانَ الآواخرُ اعتكفَ وشدَّ الإزارَ وشَمَّرَ عن الساقِ.

حديث ابن مخلد البزاز عن شيوخه (١) حدثنا أبومحمد جعفر بن محمد بن نصير بن القاسم المعروف بالخلدي إملاء في يوم الجمعة بعد صلاة العصر لعشر بقين من شهر رمضان من سنة سبع وثلاثين وثلاثمئة بالجامع العتيق بحذاء المنارة وهو أول مجلس سمعت منه: حدثنا إسماعيل بن محمد المزني: حدثنا إسماعيل بن صبيح: حدثنا زياد بن المنذر، عن حبيب بن يسار، عن ميمونة .. (٢).

٦٦٣٥ - عن ميمونةَ قالتْ: سُئلَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم عن الجُبنِ، فقالَ: «ضَعي السِّكينَ واذكُري اللهَ وكُليهِ».

الغيلانيات (٧٥٠) حدثنا محمد بن غالب: حدثنا محمد بن عمار: حدثنا معافى بن عمران، عن هشام بن سعد، عن زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن


(١) هو في سنن أبي داود (٤٤٨) من طريق محمد بن الصباح بإسناده إلى يزيد بن الأصم، لكن عن ابن عباس، وانظر المسند الجامع (٥٩٧٨).
(٢) إسماعيل بن محمد المزني الكوفي قال الدارقطني: كذاب. وزياد بن المنذر أبوالجارود كذبه ابن معين، وقال أحمد والنسائي: متروك.

<<  <  ج: ص:  >  >>