للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

لي مالاً وولداً، ولأبي مالٌ وولدٌ، وهو يريدُ أَن يَذهبَ بمالي إلى ولدِهِ، فقالَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم: «أنتَ ومالُكَ لأَبيكَ».

حديث علي بن حجر السعدي (٣٦٢) حدثنا عمرو، عن المطلب .. (١).

٧٣٤٠ - عن المطلبِ، أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قالَ: «كُلُّ راعٍ باتَ وهو غاشٌّ لرَعيتِهِ حرَّمَ اللهُ عليهِ الجنةَ التي يروحُ ريحُها مِن مَسيرةِ أَربعينَ سنةً، ومَن قتلَ رجلاً مِن أهلِ الذِّمةِ حرَّمَ اللهُ عليه الجنةَ التي يروحُ ريحُها مِن مسيرةِ أَربعينَ سنةً».

حديث علي بن حجر السعدي (٣٦٥) حدثنا عمرو، عن المطلب .. (٢).

٧٣٤١ - عن المطلبِ بنِ عبدِاللهِ بنِ حنطبِ قالَ: لم يسمعْ وطْأَ جبريلَ عليه السلامُ حينَ نزلَ على رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم بالوحيِ إلا أبوبكرٍ صلواتُ اللهِ عليه.

مصنفات ابن البختري ١٦٢ - (٣٠) حدثنا محمد بن يونس: حدثنا أبوعامر العقدي: حدثنا كثير بن زيد، عن المطلب بن عبدالله بن حنطب .. (٣).

٧٣٤٢ - عن المطلبِ، أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «ما تَركتُ شيئاً مِما أمَرَكم اللهُ به إلا قد أَمرتُكم به، وما تَركتُ شيئاً مِما نَهاكم عنه إلا قد نَهيتُكم عنه، وإنَّ الرُّوحَ الأَمينَ جبريلَ قد أَلقى في رُوعي أنَّه لن تَموتَ نفسٌ حتى تَستوعِبَ على الذي كَتبَ اللهُ لها، فمَن أبطأَ عنه مِن ذلكَ شيءٌ فليُجمِلْ في الطلبِ، فإنَّكم لن تُدرِكوا ما عندَ اللهِ إلا بطاعتِهِ».

حديث علي بن حجر السعدي (٣٦٨) حدثنا عمرو، عن المطلب .. (٤).


(١) [مرسل وإسناده حسن إلى المطلب].
(٢) [مرسل وإسناده حسن إلى المطلب].
(٣) إسناده ضعيف على إرساله.
(٤) [مرسل وإسناده حسن إلى المطلب].

<<  <  ج: ص:  >  >>