للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

قرأت على أبي بكر محمد بن عبد الرحمن بن جعفر المقري على أبي عبد الله محمد بن جعفر بن محمد الْأُشْنَانِيّ على أبي جعفر أحمد بن محمد بن الْحَجَّاج الباطرقاني على أبي محمد جعفر بن حمد الْكَتَّانِيّ على الطاطري عن حَمْزَة.

رواية عمرو بن ميمون عنه قرأت على ابْن شَبِيبٍ على الْخُزَاعِيّ على الْمُطَّوِّعِيّ على بن أبي عجرم على أحمد بن جبير على عمرو بن ميمون على حَمْزَة.

رواية عائذ بن أبي عائذ عنه وهو أبو بشر فإني قرأت على ابْن شَبِيبٍ على الْخُزَاعِيّ بهذا الإسناد الذي تقدم وأخبرني أبو حمية عن زاهر عن ابن مجاهد عن عائذ عن محمد بن الجهم عن عائذ على حَمْزَة.

رواية سليم بن منصور عنه عن سليم أخبرنا أبو العباس عن الْحَمَّامِيّ عن أبي طاهر عن أحمد بن عبد الرحمن الهمداني عن أحمد بن محمد بن عبد الرحمن الدهقان عن أبيه محمد بن سليم عن حَمْزَة.

طريق الصباح وابن أبي حماد قرأت على ابن الفتح على زيد على أبي العباس على أبي شِبْل على أبيه على الصباح بن دينار وابن أبي حماد على حَمْزَة.

اختيار خلف بن هشام وقد أخذ القراءة عن سليم عن حَمْزَة، وعن الكسائي، وعن عبيد بن عقيل عن أَبِي عَمْرٍو، وعن يحيى بن آدم عن أبي بكر، وعن الْمُسَيَّبِيّ، وإسماعيل وغيرهم عبيد بن عقيل عن محبوب عن ابْن كَثِيرٍ واختار اختيارًا وافق فيه الأثر والعربية.

طريق المروزي عن خلف قرأت على أبي نصر عبد الملك بن شابور وعلى أبي علي الحسن بن علي بن إبراهيم المالكي قالا: قرأنا على أبي الحسين أحمد بن الخضر السوسنجردي قال: قرأت على أبي بكر الحسن بن محمد بن مَرْوَان النَّقَّاش الأصفر، قال: قرأت على أبي يَعْقُوب إسحاق بن إبراهيم الوراق المروزي قال: قرأت على خلف.

رواية ابن نازك الطوسي عن خلف قرأت على عبد الملك بن شابور قال: قرأت على أي الحسين أحمد بن الخضر قال: قرأت على الحسن بن عبد اللَّه على علي بن محمد بن نازك الطوسي على خلف.

<<  <   >  >>