للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

لِي أَدْعُوكُمْ}، {جَاءَنِيَ الْبَيِّنَاتُ} أسكن سليم بن منصور عن الزيات {جَاءَنِيَ الْبَيِّنَاتُ}، و {يَا قَوْمِ} سبع حذف ياء النداء وقد مر ذكره.

السجدة

ست ياءات ما لم يلقها {إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}، {هَذَا لِي}، {إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَى}، {شُرَكَائِي قَالُوا}، {إِلَيَّ أَنَّمَا} لا خلاف فيه وأما {رَبِّيَ} فعلى ما ذكرت إلا القاضي ها هنا.

قال الخزاعي: عن ابن كثير بالفتح قال أبو الحسين: ابن فرح عن البزي والفليحي ولا خلاف في الخزاز وابن شنبوذ عن قنبل على ما قدمت.

سورة الشورى

واحد {رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ}.

الزخرف

خمس ياءات {بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ}، و {يَا قَوْمِ}، {أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ}، و {يَا عِبَادِ لَا خَوْفٌ} مضى ذكره {فَطَرَنِي فَإِنَّهُ}، وأما {تَحْتِي أَفَلَا} فقد مر ذكره.

الدخان

سبع ياءات ما لم تلقها همزة {إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ}، {إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ}، {تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ}، {بِعِبَادِي لَيْلًا}، {إِلَيَّ عِبَادَ اللَّهِ}، {إِنِّي آتِيكُمْ} ستة.

الجاثية

ليس فيها شيء

الأحقاف

سبعة عشر ياء {أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا}، {ائْتُونِي بِكِتَابٍ}، {مَا يُفْعَلُ بِي}، {إِلَيَّ وَمَا أَنَا}، {عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ}، {وَأَصْلِحْ لِي}، {إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}، {مِنْ قَبْلِي وَهُمَا}، {كَفَى بِهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ} اثنا عشر ياء، وما لقيته الهمزة {أَوْزِعْنِي}، {ذُرِّيَّتِي}، {أَتَعِدَانِنِي}، {إِنِّي أَخَافُ}، {وَلَكِنِّي أَرَاكُمْ}، {رَبِّ

<<  <   >  >>