للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون]

أيها المسلمون: لقد كثرت نواقض الإسلام وانتشرت في كثير من البلاد الإسلامية والمجتمعات الإسلامية، منها اعتناق المبادئ الهدامة كـ الشيوعية والاشتراكية والقوميات المناهضة للإسلام، وانتشرت عملية التبشير بالدعوة إلى النصرانية والماسونية اليهودية، فمن استحسن شيئاً من هذه المبادئ، أو أحبها أو دافع عنها أو أعان أهلها على المسلمين؛ فقد ارتد عن دين الإسلام ولحق بالكفار.

فالحذر يا أمة الإسلام! الله الله!! الزموا ثغور الإسلام، فكل منكم على ثغر من ثغور الإسلام فالحذر أن يؤتى الإسلام من قبله، ولنكن على بصيرة من ديننا وبينة من أمرنا؛ لنعرف ما هو الإسلام، وما هي نواقض الإسلام، لنحب في الله لنبغض في الله، لنأمر بالمعروف، لننهى عن المنكر حتى نحذر منها ومن أهلها.

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، اللهم بصرنا بالإسلام، وثبتنا على الإسلام إلى يوم نلقاك، واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

أيها المسلمون: أكثروا من الصلاة والسلام على رسول الله، امتثالاً لأمر الله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [الأحزاب:٥٦] ويقول صلى الله عليه وسلم: {من صلى عليَّ صلاة، صلى الله عليه بها عشراً}.

اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد، وارض اللهم عن خلفائه الراشدين، أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن سائر أصحاب رسولك أجمعين، وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وعنا معهم بعفوك وكرمك وإحسانك يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين عاجلاً غير آجل.

اللهم أذل الشرك والمشركين، اللهم أذل الشرك والمشركين، اللهم دمر أعداء الإسلام وأعداء المسلمين، اللهم دمر أعداء الإسلام وأعداء المسلمين، اللهم من أراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه يا سميع الدعاء، اللهم اجعل تدبيره تدميراً له يا سميع الدعاء، اللهم أدر دائرة السوء على أعداء الإسلام وأعداء المسلمين، اللهم خذ أعداء الإسلام وأعداء المسلمين أخذ عزيز مقتدر، اللهم عليك بأعداء الإسلام وأعداء المسلمين الذين يصدون عن سبيلك ويفسدون في الأرض ولا يصلحون.

اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أصلح أئمتنا وولاة أمورنا، وأصلح أئمة وولاة أمر المسلمين أجمعين، اللهم وفقهم وأعنهم على تطبيق الشريعة الإسلامية، اللهم وفقهم وأعنهم على تطبيق الشريعة الإسلامية يا رب العالمين.

اللهم أصلح أولادنا ونساءنا واجعلهم قرة أعين لنا، اللهم لا حول لنا ولا قوة إلا بك، نسألك بأسمائك الحسنى أن ترفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا واللواط والزلازل والمحن، وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن، عنا وعن جميع المسلمين عامة يا رب العلمين.

{رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} [الحشر:١٠] ,

وقال تعالى: {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [البقرة:٢٠١].

عباد الله! {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا} [النحل:٩٠ - ٩١] واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم، واشكروه على وافر نعمه يزدكم، ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون.