للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[نداء للشباب بالمحافظة على الصلاة]

فيا شباب الإسلام! يا من تملئون النوادي والملاعب! يا من تملئون المدارس! الله الله بدينكم، الله الله بالمحافظة على كرامتكم وأخلاقكم وآدابكم التي جاء بها القرآن العظيم لا تضيعوها، فإن العالم بأسره يتطلع إليكم تطلع الظمآن، وينظر إليكم بعين الاقتداء، لأنكم في بلد الإسلام وفي مهبط الوحيين ومنبع الرسالة.

حاربوا -يا شباب الإسلام- كل خلق يتنافى مع تعاليم الإسلام، وقوموا لله حق القيام، قوموا لله قانتين، حافظوا على الصلة العظيمة، والمنحة الكريمة التي منحكم الله إياها وفرضها عليكم ألا وهي الصلوات الخمس، قوموا بها بأركانها وخشوعها وسننها وواجباتها حتى تفلحوا وتحوزوا الفردوس الأعلى.

وصلوا على رسول الله كما أمركم الله بقوله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [الأحزاب: ٥٦] اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد الذي قال وهو لا ينطق عن الهوى: {العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة، فمن تركها فقد كفر} اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد، وارض اللهم عن خلفائه الراشدين: أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وعن سائر أصحاب رسولك أجمعين، وعن التابعين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وعنا معهم بعفوك وكرمك وإحسانك يا رب العالمين.

اللهم أعزنا بالإسلام، اللهم ردنا إلى تعاليم الإسلام، وارزقنا التمسك بدين الإسلام.

اللهم أحينا مسلمين، وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين يا رب العالمين.

اللهم أذل الشرك والمشركين، اللهم دمر أعداء الإسلام والمسلمين من الشيوعيين واليهود والنصارى المبشرين، اللهم دمر أعداء الدين، اللهم دمرهم تدميراً، اللهم أدر عليهم دائرة السوء يا رب العالمين، اللهم مزق شملهم وشتته يا رب العالمين، اللهم أدر عليهم دائرة السوء.

اللهم وأصلح أئمتنا وأئمة وولاة أمور المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم أصلح شباب الإسلام والمسلمين، اللهم اجعلهم نصرةً لدينك، وحرباً على أعدائك، وسلماً لأوليائك يا رب العالمين.

اللهم ارفع عنا الغلاء، والوباء، والربا، والزنا، واللواط، والزلازل، والمحن، وسوء الفتن، ما ظهر منها وما بطن، عن بلدنا هذا خاصة وعن سائر بلدان المسلمين عامةً يا رب العالمين.

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا، ربنا إنك رءوفٌ رحيم، ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار.

عباد الله: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا} [النحل:٩٠ - ٩١] واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم، واشكروه على وافر نعمه يزدكم، ولذكر الله أكبر، والله يعلم ما تصنعون.