للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

عقاب في أول الزمرة الأولى، وأن يكونوا معي في عليين في جوار النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال لي النبي - صلى الله عليه وسلم -: ضمنت لك هذا ضماناً لا ينقطع حتى تجاورني أنت وهم في عليين". (١)

- ضمانه الجنة لمن نظر إليه يوم الجمعة والاثنين ولمن رأى حلته:

"ذكر مؤلف جواهر المعاني عن التجاني أنه قال: .. من حصل له النظر فينا يوم الجمعة أو الاثنين يدخل الجنة بغير حساب ولا عقاب، إن لم يصدر منه سب في جانبنا ولا بغض ولا إذاية، ومن حصل له النظر في هذين اليومين فهو من الآمنين إن مات على الإيمان، وإن سبق أنه يحصل له العذاب في الآخرة فلا يموت إلا كافراً فهذا ما يمكن إعلامكم به في هذا الوقت، وفي وقت آخر يفعل الله ما يشاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته". (٢)

"قال مؤلف كتاب رماح حزب الرحيم: .. رأيت شيخنا التجاني رضي الله عنه وأرضاه -وعنّا به- في واقعة من الوقائع وبيده حلة من نور وقال لي رضي الله عنه وأرضاه -وعنّا به-: من رأى هذه الحلة دخل الجنة. ثم ألبسني إياها رضي الله عنه". (٣)

"وقال مؤلف بغية المستفيد: وأما الكرامة الثالثة وهي دخول الجنة لمن رآه رضي الله عنه في اليومين الاثنين والجمعة، فهي من كراماته رضي الله عنه التي طارت بها الركبان وتواترت بها الأخبار في سائر الأقطار والبلدان،


(١) التجانية (ص.١٩٧).
(٢) التجانية (ص.٢١٠).
(٣) التجانية (ص.٢١٠).

<<  <  ج: ص:  >  >>