للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

مسار الصفحة الحالية:

[النفير النفير]

إن أمة الإسلام المستنفرة تحتاج شباباً لا يملئون مدرجات الكرة في المباريات، إن أمة الإسلامية المستنفرة لا تريد تجارة بالأفلام والملاهي، إن أمة الإسلام المستنفرة لا تريد اختلاطاً في دواوينها وتعليمها، إن أمة الإسلام المستنفرة تعني شباباً ولاؤهم لله، ونصرتهم لله، وقلوبهم لوجه الله، وعلى كتاب الله وسنة رسول الله، لا تريد شباباً تعلموا فنون الهوى، وألون المعاكسة، وأصناف المغازلة من التمثيليات والمسلسلات، إن أمة الإسلام تريد شباباً لم تحطمه الليالي، ولم يسلم إلى الخصم العرين، أما أولئك الذي يلعنون اليهود وهم يخدمونهم، أولئك الذين يسبون اليهود وهم يدعمونهم، أولئك الذين يلعنون اليهود وهم يغازلونهم غزلاً بعيداً، أولئك يصدق فيهم قول القائل:

وجوهكم أقنعةٌ بالغة المرونه

إذا لقيتهم يبتسمون

طلاؤها حصافةٌ وقعرها رعونه

صفق إبليس لها مندهشاً وباعكم فنونه

هذا الكلام لتلك القيادات البعثية والعلمانية التي فعلت بالمسلمين هذه الأفاعيل، وفعلت بشعوبهم هذه المآسي، وسلمت فلسطين لليهود.

صفق إبليس لها مندهشاً وباعكم فنونه

وقال: إني راحلٌ ما عاد لي دور هنا

دوري أنا أنتم ستلعبونه

ودارت الأدوار فوق أوجهٍ قاسيةٍ تعدلها من تحتكم ليونه

فكلما نام العدو بينكم رحتم تقرعونه

لكنكم تجرون ألف قرعة لمن ينام دونه

وغاية الخشونه

أن تندبوا: قم يا صلاح الدين

حتى اشتكى مرقده من حوله العفونه

كم مرة في العام توقظونه

كم مرة على جدار الجبن تجلدونه

فيطلب الأحياء من أمواتهم معونه

دعوا صلاح الدين في ترابه واحترموا سكونه

لأنه لو قام حقاً بينكم فسوف تقتلونه

لو قام صلاح الدين لقتلته تلك القيادات العميلة الخائنة.

فيا معاشر المؤمنين: لا ينبغي أن نقف هكذا مكتوفي الأيدي.

وقد يقول بعضكم: وما شأننا نحن معاشر المصلين بالسياسة؟ أقول: إن السياسة كما يقول الشيخ/ عبد الرحمن الدوسري رحمه الله، وهو عالم ما عرف قدره إلا يوم أن وُرِيَّ في التراب، كان يقول: لا إله إلا الله من لامها إلى هائها سياسة، ألا له الخلق والأمر، إن الذي نصلي له هو الذي أمرنا أن نحكم بكتابه وأن نتحاكم إلى شرعه، وأن نجري في جميع مجالات أمرنا على شرعه الذي رضيه وحفظه لنا.

فيا معاشر المؤمنين! ما هو دوركم؟ إن كل واحدٍ منا وكل مسلمٍ يسمع هذا الكلام، هذا الزمان أو بعد زمان نموت فيه يحمل كفلاً ووزراً من أوزار الأمة، يوم يعلم دوره ويعرف استهداف أمته، ولا يقدم صغيراً ولا كبيراً، طلقة في سبيل الله، تجهيز غازٍ في سبيل الله، دعوة إلى الله، كفالة يتيم، رعاية المؤمنين، البذل لهم، الجهاد بالأنفس معهم، هذا دورنا فهل نقوم به، نسأل الله جل وعلا ألا نكون من الذين خذلوا دينه وجنده وأولياءه.

فيا معاشر المؤمنين: أعدوا عدتكم، وإن الجبناء لا تطول أعمارهم، وإن الشجعان تدوم بهم الأيام بقدر الله ومنه.

فلسنا على الأعقاب تدمى كلومنا ولكن على أعقابنا تقطر الدما

ترددت أستبقى الحياة فلم أجد لنفسي حياة مثل أن أتقدما

تعاملوا مع الله، لا تخشوا أحداً غيره، اعرفوا عظمة الله، فكل عظمة دونه هينة، اعرفوا قدر الله، فكل قدر دونه ذليل، اعرفوا عظمة ربكم وقوة ربكم، وجبروت ربكم، والله لا يضركم كيد الأعداء شيئاً.

اللهم أعز الإسلام المسلمين، والله إننا نستحي أن نرفع أيدينا إلى الله وبيوتنا مليئة بالملاهي، والله إننا نستحي أن نرفع أيدينا إلى الله بأن ينصر الإسلام والمسلمين ونحن أول من يخالف الإسلام، والله إننا نستحي أن نرفع أيدينا إلى الله لكي يحفظنا ويرحمنا ونحن لا نعرف الصلاة في المساجد إلا قليلاً، والله إننا نستحي أن نرفع أكفنا إلى الله وأسواقنا مليئة بالمنكرات، وشوارعنا مليئة بالتبرج والسفور، وانقلابٌ في الموازين، حتى يصبح الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدخلاً في شئون الآخرين، وتصبح المعصية ضرباً ولوناً من ألوان الحرية في هذا الزمان، لكن الله ذو رحمة واسعة، قال جل وعلا: {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ} [الأعراف:١٥٦].

فلن تضيق عنا معاشر المذنبين والعصاة، والله لو أن العقوبات تنزل بمن فعلها جميعاً ما بقي لنا في هذه الأرض عين تطرف، ولكن نسأل الله أن يعاملنا بعفوه، نسأل الله أن يعاملنا بعفوه سبحانه، وبرحمته التي سبقت غضبه، وبرحمته التي وسعت كل شيء.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم دمر أعداء الدين، اللهم أبطل كيد الزنادقة والملحدين، اللهم إن كنت تعلم في حياتنا للإسلام خيراً فأحينا، اللهم إن كنت تعلم أن في بقائنا على الأرض خيراً فأبقنا، اللهم إن كان في موتنا خيراً للإسلام فاقبضنا، اللهم إن كان في موتنا خيراً للإسلام فتوفنا، اللهم لا تجعلنا شؤماً على الإسلام والمسلمين، اللهم لا تجعلنا مصيبة على الإسلام والمسلمين، اللهم آمنا في دورنا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا.

اللهم اجمع شملنا بولاة أمورنا، اللهم قرب لهم بطانة خيرة صالحة، وجنبهم بطانة السوء يا رب العالمين، اللهم لا تفرح علينا ولا عليهم عدواً، ولا تشمت بنا ولا بهم حاسداً، ربنا إنك قلت وقولك الحق: {وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً} [النساء:١٤١] اللهم لا تجعل لكافرٍ علينا سبيلاً، اللهم لا تجعل لفاجرٍ علينا سبيلاً، اللهم لا تجعل لمجرمٍ علينا سبيلاً.

اللهم توفنا وأنت راض عنا، اللهم نسألك الشهادة في سبيلك، اللهم أرق دماءنا كرامة لدينك، اللهم اسفك دماءنا كرامة لشرعك، اللهم توفنا وأنت راض عنا، اللهم اقبضنا وأنت راض عنا، اللهم لا تقبضنا على خزي ولا عار ولا معصية يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهم لا تفتنا في ديننا، وإن فتنتنا فثبتنا، ربنا لا تفتنا ولا تفتن بنا ولا تجعلنا فتنة للقوم الكافرين.

اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا وأجدادنا وجداتنا، اللهم لا تدع لنا ذبناً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا حيران إلا دللته.

معاشر المؤمنين: إن الجهاد في أفغانستان قد تعطلت كثير من أموره بسبب الأحداث في الخليج، وذلك لأن الكويت كانت رئة يتنفس منها جانب كبير من جوانب أعمال الإغاثة في الجهاد، فلما تعطلت بقي دوركم أنتم، وإني سائلكم بوجه الله الذي لا يسأل بوجهه إلا الجنة، وإني سائلكم بالله فمن سألكم بالله فأجيبوه، أن تجمعوا ما تستطيعوا بذله في الجمعة القادمة، فإني سأجمع لإخوانكم تبرعات أسأل الله أن يجعلها دفعاً لنا عن البلاء، اللهم ادفع بها البلاء عنا، واجعلها رحمة منك لنا، اللهم نسألك أن تتقبلها في خالص أعمالنا.

{إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [الأحزاب:٥٦] اللهم صل وسلم وزد وبارك على نبيك محمد صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء الأئمة الحنفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وارض اللهم عن بقية العشرة وأهل الشجرة، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وعنا معهم بعفوك ومنك وكرمك يا أرحم الراحمين.

إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي؛ يعظكم لعلكم تذكرون، فاذكروا الله العلي العظيم الجليل الكريم يذكركم، واشكروه على آلائه يزدكم ولذكر الله أكبر، والله يعلم ما تصنعون.