للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

(هـ‍) ٦٣٩ـ فرات بن إبراهيم عن جعفر بن محمد الفزاري معنعناً عن أبي جعفر عليه السلام قال سمعت يقول نزل جبرائيل على النبي - صلى الله عليه وسلم - بهذه الآية هكذا وساق مثله.

(و) ٦٤٠ـ سعد بن عبد الله في باب الآيات المحرفة من كتابه قال ورووا أي مشائخه عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال نزل جبرائيل بهذه الآية هكذا وقال الظالمون آل محمد حقهم إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً.

(ز) ٦٤١ـ الطبرسي وقرأ أبو جعفر وزيد عن يعقوب إن نتخذ بضم النون وفتح الخاء وهو قراءة زيد بن ثابت وأبي الدرداء وروي عن جعفر بن محمد بن علي عليهم السلام وزيد بن علي والباقون بفتح النون وكسر الخاء.

(ح) ٦٤٢ـ الطبرسي وروي عن علي عليه السلام ويمشون في الأسواق بضم الياء وفتح الشين المشددة.

(ط) ٦٤٣ـ علي بن إبراهيم قال قال أبو جعفر عليه السلام يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول علياً ولياً.

(ى) ٦٤٤ـ السياري عن ابن محبوب عن أبي أيوب الحذاء عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال نزل جبرائيل بهذه الآية على محمد - صلى الله عليه وسلم - وإنها لفي مصحف علي بن أبي طالب عليه السلام يا ليتني لم أتخذ زفر خليلاً.

(يا) ٦٤٥ـ وعن البرقي عن خلف بن حماد عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن في الكتاب لتغييراً كبيراً ليست إنكم - كذا - وقد تعلمونه مستأنفاً حتى يعرف ما كنى عنه وغير مكنى عنه فإن الله تبارك وتعالى سمى رجلاً باسمه فقال القوم يا ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً فكنوا عن اسمه.

(يب) ٦٤٦ـ وعن محمد بن إسماعيل عن محمد بن غذافر عن جعفر بن محمد الطيار عن أبي الخطاب عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال ما كنى الله في

<<  <   >  >>